"آنت" تتخارج من صندوق عملات مشفرة قيمته 100مليون دولار

تمويل مشاريع العملات المشفرة انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 2020 في الربع الثاني من 2023

المقر الرئيسي لـ"آنت غروب" في هانغتشو، الصين
المقر الرئيسي لـ"آنت غروب" في هانغتشو، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة التكنولوجيا المالية الصينية العملاقة "آنت غروب" (Ant Group) لسحب استثماراتها من صندوق "أيه آند تي كابيتال" (A&T Capital)، التي تقدر قيمته السوقية بـنحو 100 مليون دولار، وكانت تعتمد عليه أساساً لرهاناتها في سوق الأصول الرقمية المضطربة، حسب أشخاص مطلعين على الأمر.

جاء هذا القرار بعد أشهر من استقالة الشريك المؤسس لـ"أيه آند تي" يو جون، وفي وقت بدأت فيه الشركة التحقيق في سلوكه في مكان العمل. ساعد يو، الذي كان مسؤولاً تنفيذياً سابقاً لدى "آنت"، مجموعة التكنولوجيا المالية المدعومة من الملياردير الصيني جاك ما في إنشاء "أيه آند تي" للاستثمار في مشاريع العملات المشفرة بالخارج.

الصين تغرم "أنت غروب" 984 مليون دولار

لم يتضح بعد ما إذا كانت شركة رأس المال الجرئ ستواصل عملها أم ستستقطب مستثمراً جديداً، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية الأمر.

عندما حاول المستخدمون زيارة الموقع الرسمي للشركة من بعد ظهر يوم الإثنين، ظهرت لهم رسالة تفيد بوجود خطأ فني.

فورة أسهم الذكاء الاصطناعي تسحب بساط الاستثمارات من تحت صناعة التشفير
فورة أسهم الذكاء الاصطناعي تسحب بساط الاستثمارات من تحت صناعة التشفير المصدر: بلومبرغ

تأسست "أيه آند تي" في أبريل 2021، واستثمرت في بعض أبرز الشركات الناشئة العاملة في مجال العملات المشفرة، بما فيها شركة الإقراض بالعملة الرقمية "ماتريكسبورت" (Matrixport) وشركة "كونسين سيس" (ConsenSys)، وهي مزودة البنية التحتية لـ"إيثريوم". كما تعد "آنت" مستثمراً رئيسياً في "أيه آند تي".

وأظهرت بيانات "بيتش بوك" (PitchBook) أن تمويل مشاريع العملات المشفرة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2020 في الربع الثاني من العام الجاري. وجاء هذا الانخفاض عقب انهيار الأصول الافتراضية خلال العام الماضي، ووسط اهتمام متزايد بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.