الرئيس التنفيذي لـ"سابك": الجائحة دعمت التطور الرقمي لنماذج الأعمال المختلفة

سابك السعودية
سابك السعودية المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" السعودية، يوسف البنيان، أن الإيجابيات التي خلفتها جائحة فيروس كورونا والتي استطاعت شركته الاستفادة منها، هي الاسراع ببرامج التحول الرقمي.

وأشار البنيان خلال مشاركته بجلسات الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، إلى أن الاضطرابات الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا أدت إلى الإلهام بطرق جديدة في إدارة الأعمال.

وأضاف البنيان أن سابك عملت حتى قبل الجائحة على استراتيجة واضحة للتطور الرقمي وتعتمد على منصات تكنولوجية ساهمت في التفوق على منافسيها خاصة وقت الإغلاق الاقتصادي.

واختتم البنيان كلمته بالتأكيد على دور الذكاء الاصطناعي وغيرها من التكنولوجيات في دعم تنافسية الشركة عالمياً.

رقمنة محتوى التدريب

وخلال جلسة خاصة بكيفية تعامل الرؤساء التنفيذيين للشركات مع الجائحة قال باتريس كاين الرئيس التنفيذي لشركة تاليس غروب من فرنسا، "قمنا برقمنة محتوى التدريب ليصبح متاحا للجميع على مدار الساعة وقمنا بتشكيل ذلك من خلال الوسائل الرقمية وهو ما يمكن الاستفادة به في مجالات التعليم والتدريب بصفة عامة خاصة مع تواجد الناس في المنازل".

وأضاف باتريك أنه كان من المهم ان نضع قيد التنفيذ نماذج رقمية جديدة لتحقيق مستهدفاتنا ومساعدة مؤسساتنا من خلال استقطاب المواهب المتميزة.

واختتم باتريك قائلاً "بالفعل سرعت الجائحة من التحول الرقمي لنتفاعل بشكل أكبر من الوسائل الرقمية كالعمل من المنزل أو غيره من اتمام مهام العمل بعيداً عن المكاتب، وهناك تغييرات كبيرة في العمل حول العالم فلدينا فرق مختلفة حول العالم استطاعت العمل دون عناء السفر الذي كان يحدث في السابق".

جيبونز: الدور البشري لن يتلاشى

أما تود جيبونز، الرئيس التنفيذي، لشركة بي إن واي ميلون، فشدّد على أهمية الرقمنة في تسهيل التجاوب مع متغيرات السوق واهميتها في فتح حوار دائم مع الموظفين، ومواكبة سلامتهم من الناحيتين النفسية والذهنية، واضاف قائلاً "قمنا بدورنا بتشجيعهم على الاستفادة من الموارد المتاحة لديهم، وتأمين احتياجاتهم المادية، بالإضافة إلى التدريب".

وفيما أشار إلى "أن هناك حاجة متزايدة للذكاء الاصطناعي"، أكد "أن الدور البشري لن يتلاشى".

ليفيريس: الرقمنة ساهمت في تطوير الصناعة

من جهته، أكّد أندرو ليفيريس، مستشار خاص لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية "أن المملكة تعاملت بنجاح مع الجائحة، وساعد التحول الرقمي في تسهيل أعمال التجارة والصناعة".