وزير المالية السعودي: الدخل المستدام أبرز محاور السياسة المالية للمملكة

محمد الجدعان وزير المالية السعودي
محمد الجدعان وزير المالية السعودي المصدر: أرامكو
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن الخطط والسياسة المالية للسعودية تقوم حالياً على تنمية الدخل المستدام.

وأضاف الوزير ضمن مشاركته في جلسات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية مساء اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في دول مجلس التعاون هو تغيير جاد ونحن نعمل في المملكة على رؤية 2030 بمستهدفات واضحة ومحددة.

وأضاف الجدعان أن جائحة كورونا أثبتت أن الاستثمارات في التقنية والهيكلة الاقتصادية ساهمت بصورة كبيرة في التصدي للتداعيات الاقتصادية الكبيرة لتلك الجائحة، مشيراً إلى الاستثمارات في التقنية سهلت الانتقال من العالم الواقعي إلى العام الافتراضي.

وأختتم الجدعان حديثه قائلاً: "التنوع الاقتصادي معادلة رابحة لأنه سيجذب المزيد من العائدات الحكومية التي تضمن تطوير الخدمات، وبالتالي زيادة أكبر في العائدات، التي ستخلق المزيد من فرص العمل للمواطنين في السعودية".

وزير مالية البحرين: حجم النفط يتقلص من الناتج الإجمالي

ووافق وزير مالية البحرين الشيخ سلمان بن خليفة اَل خليفة رأي وزير المالية السعودي في التأكيد على توجه دول مجلس التعاون نحو التنويع الاقتصادي مشيراً إلى أن 35% من الدخل في مملكة البحرين غير نفطي ويأتي من قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة والصناعة مثل صناعة الألومنيوم.

وأضاف وزير مالية البحرين أن النفط انخفضت حصته إلى أقل من 20% من الناتج المحلي وجاري العمل لتقليص تلك النسبة إلى أقل من ذلك.

واختتم الوزير مشاركته بالتأكيد على أن الشباب يمثل نسبة كبيرة من سكان المنطقة وكذلك البحرين ولابد أن تتماشى الخطط الاقتصادية مع تلبية طموحات الشباب وتعمل على استغلال طاقاتهم.