تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "سال" السعودية 16.1 مرة

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت تغطية اكتتاب شريحة الأفراد في الطرح العام الأولي لأسهم شركة "سال السعودية للخدمات اللوجستية"، ما مقداره 16.1 مرة قيمة الأسهم المطروحة لهذه الفئة والبالغة 254.4 مليون ريال، حيث تلقت الشركة طلبات اكتتاب بقيمة 4.1 مليار ريال (نحو 1.1 مليار دولار).

وتم تخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، بنسبة تخصيص بلغت 1.9805% على أساس تناسبي، وفق ما أوضحت شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح، في إفصاح نُشر اليوم على موقع "تداول".

"مياهنا" تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام في السعودية

طرحت "سال السعودية للخدمات اللوجستية" للمستثمرين الأفراد 2.4 مليون سهم تمثل 10% من أسهم الطرح الإجمالية البالغة 30% من أسهمها المصدرة، وذلك بسعر 106 ريالات للسهم الواحد، ما يعني أن تقييم الشركة عند إدراجها يصل إلى 8.48 مليار ريال (2.26 مليار دولار)، بحسب الإفصاح.

وتلقت الشركة طلبات من قبل المؤسسات للاكتتاب في أسهمها بقيمة 182.4 مليار ريال (نحو 48.6 مليار دولار)، بتغطية وصلت إلى نحو 72 مرة. وبذلك يكون الطرح العام الأولي للشركة قد جذب ما مجموعه 186.5 مليار ريال. وبلغت متحصلات الطرح 2.54 مليار ريال، ليكون بذلك ثاني أكبر طرح عام أولي في المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري بعد طرح شركة "أديس" الذي بلغ حجمه 4.6 مليار ريال.