العبار لـ"الشرق": نتحدث مع مصر لشراء أبراج في مدينة العلمين الجديدة

المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال محمد العبار مؤسس شركة "إعمار العقارية"، أكبر مطور عقاري في الإمارات، لـ"الشرق" إنه يجري مفاوضات حالياً مع الحكومة المصرية لشراء أبراج في مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف في مقابلة مع "الشرق" أجرتها الإعلامية مايا حجيج، على هامش فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" (FII) في دورتها السابعة، اليوم الأربعاء، أن شركته التابعة "إعمار مصر للتنمية" لا تنوي شطب أسهمها من بورصة مصر، مشدداً على تطلعه إلى الاستثمار في البلاد. وقال: "مصر تمر بأوقات حرجة، لكنها ستنتهي. ننظر لفرص استثمارية جادة في مصر".

من أهم مشروعات الشركة في مصر "مراسي" الذي يقع على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط، وكذلك مشروع "أب تاون كايرو" الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة.

العبار لـ"الشرق": نظرتنا للاستثمار السياحي المصري ما تزال إيجابية

واستثمرت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، والذي تم افتتاحه في أغسطس الماضي. يقع الفندق الجديد داخل منتجع "مراسي" السياحي التابع للشركة في منطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

كما تمتلك الشركة نقدية قوية تقدر بنحو 10 مليارات جنيه، بحسب العبار الذي أكد أن الشركة تبحث عن فرص جديدة سواء في القطاع الفندقي أو العقاري بمصر.