الملياردير كويك لينغ تشان يدرس التخارج من "ساذرن ستيل"

تقديرات القيمة السوقية للشركة قد تصل إلى 200 مليون دولار

الملياردير الماليزي كويك لينغ تشان
الملياردير الماليزي كويك لينغ تشان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس مجموعة "هونغ ليونغ" (Hong Leong)، وهي مجموعة يسيطر عليها الملياردير كويك لينغ تشان، بيع القسم الأكبر من حصتها في شركة "ساذرن ستيل" (Southern Steel)، فيما تسعى إلى تقييم يصل إلى 200 مليون دولار للوحدة، حسبما قالت مصادر مطلعة.

قالت الأشخاص أن الشركة الواقع مقرها في ماليزيا تعمل مع مستشارين بشأن التصفية المزمعة لحصتها البالغة 70% في ذراعها المدرجة في كوالالمبور. وأضاف الأشخاص أن الصفقة قد تقدر قيمة شركة "ساذرن ستيل" بما يتراوح بين 100 مليون إلى 200 مليون دولار. وفي حده الأقصى، يتجاوز التقييم ضعف القيمة السوقية الحالية للشركة البالغة حوالي 82 مليون دولار.

قفزت أسهم شركة "ساذرن ستيل" بما يصل إلى 18% في كوالالمبور، وهي أكبر زيادة خلال شهرين، بعد تقرير "بلومبرغ نيوز".

شراكة لأكثر من ثلاثين عاماً

تابع الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية المعلومات، إن مجموعة "هونغ ليونغ" ومستشاريها تواصلوا مع الشركات الناشطة في نفس الصناعة وكذلك مع المستثمرين الماليين لقياس اهتمامهم. وأضافوا أن المداولات مستمرة وأن المجموعة الماليزية ما زالت قادرة على الاحتفاظ بحصتها. ولم يستجب ممثلو مجموعة "هونغ ليونغ غروب" و"ساوثارن ستيل" لطلبات التعليق.

الرابحون والخاسرون من خطة ماليزيا للإنفاق في 2024

تأسست شركة "ساذرن ستيل" في عام 1963، وبدأ مصنعها للألواح المجلفنة في بينانغ، شمال كوالالمبور، الإنتاج بعد عامين، وفقاً لموقعها على الإنترنت. تم إدراج الشركة في بورصة ماليزيا، التي كانت تعرف آنذاك باسم بورصة كوالالمبور، في عام 1993. وأصبحت "هونغ ليونغ غروب"، التي كانت شريكة شركة "ساوثارن ستيل" منذ عام 1981، أكبر مساهم بعد شراء أسهم من شركات أخرى بما في ذلك "نات ستيل" (NatSteel).