"السعودية للأبحاث والإعلام" تطلق "بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ"

إضافة جديدة إلى شبكة "الشرق الإخبارية" الهدف منها تقديم محتوى صوتي متخصص في شؤون المال والأعمال والترفيه

مقر "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" (srmg) في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) في العاصمة السعودية، الرياض
مقر "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" (srmg) في مركز الملك عبد الله المالي (كافِد) في العاصمة السعودية، الرياض المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" (srmg)، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق "بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ"، ضمن خططها التوسعية في مجال الصوتيات في ظل الحاجة المتزايدة محلياً وإقليمياً إلى محتوى صوتي تثقيفي وترفيهي، وفق بيان أصدرته المجموعة اليوم.

هذه الإضافة الجديدة إلى شبكة "الشرق الإخبارية" التي تضمّ "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" و"الشرق للأخبار" و"الشرق الوثائقية" و"الشرق ديسكفري" وعدداً من المنصّات الرقمية الأخرى، تأتي بحسب جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لمجموعة (srmg)، بناءً على الطلب المتزايد والملموس في الساحة المحلية والإقليمية "حيث بلغ نمو سوق الصوتيات في المنطقة نسبة 35% خلال عام 2022".

"السعودية للأبحاث والإعلام" تطلق منصّة "الشرق ديسكفري"

أضافت الراشد في البيان أن عدد متابعي البودكاست تجاوز 10 ملايين متابع عربياً، يقضون ما بين 5 إلى 7 ساعات أسبوعياً. أما في السعودية، فإن "نسبة المتابعين لبرامج البودكاست بانتظام تتجاوز 23% من إجمالي سكان المملكة. وأداء (منصّة ثمانية) بعد استحواذ المجموعة عليها خير دليل على وجود الفرصة ما إن توافرت الإمكانات".

الشركة المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، أوضحت أن "بودكاست الشرق" سيقدّم محتوى نوعياً من 9 برامج صوتية تثقيفية وترفيهية متنوعة، تركّز على مجالات متعددة كالأخبار والأعمال والتكنولوجيا وأسلوب الحياة والرفاهية والأفلام الوثائقية والأحداث الواقعية، بما في ذلك برامج حصرية مثل "هنا القصة" الذي يرصد أبرز الموضوعات في المملكة العربية السعودية، وبرنامج "ما وراء النفط" الذي يستعرض اتجاهات الطاقة الإقليمية والعالمية، وبرنامج "للغناء قصة " الذي يتناول كواليس أشهر الأغاني العربية ويروي قصص تطويرها ونجاحها.

"السعودية للأبحاث والإعلام" تطلق قناة "الشرق الوثائقية" لتعزيز المحتوى العربي

برامج مالية واقتصادية متخصصة

أما إذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ"، فستغطي -بحسب البيان- محلياً أخبار قطاعَي المال والأعمال من خلال برامج متخصصة في أسواق الأوراق المالية والتداول والاستثمار والخدمات المصرفية وإدارة الشؤون المالية الشخصية، إضافة إلى مستجدات التجارة والأعمال وآخر الأخبار المحلية السعودية وأخبار التكنولوجيا والرياضة. كما ستطمح الإذاعة عبر برامج الأخبار الصباحية والمقابلات الحصرية مع صنّاع القرار ومحللي الأسواق ورواد الأعمال، لتوفير رؤية اقتصادية عميقة تتيح للمتخصّصين وروّاد الأعمال، اتخاذ القرارات المالية والتجارية في الوقت المناسب.

تحسّن الإيرادات يرفع أرباح srmg السعودية 8%

قالت الراشد إن إذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ" ستسدّ فجوة واضحة في قطاع الصوتيات، و"ستنفرد بكونها الإذاعة الأولى إقليمياً الناطقة بالعربية والمتخصّصة بعالم الاقتصاد والأعمال، ما سيوفّر فرصة ثمينة لشريحة واسعة من المختصين ورواد الأعمال، وكذلك الموظفين المهتمين، بتنمية ثقافتهم المالية والاستثمارية".

استهداف فئات جديدة

من جانبه قال نبيل الخطيب، المدير العام لـ"الشرق للأخبار" في البيان، إن شبكة "الشرق الإخبارية شهدت نمواً ملحوظاً على مدى العامين الماضيين، من خلال تقديم محتوىً إبداعي وشيق وتفاعلي.

أضاف: "واصلنا تنويع برامجنا لتغطي التحليلات والرؤى المتعمقة حول أبرز القصص الإخبارية والعناوين والقضايا والأحداث التي تؤثر على المنطقة والعالم". وقال إن دخول سوق الإنتاج الصوتي بإطلاق "راديو الشرق مع بلومبرغ" و"بودكاست الشرق"، "سيقدم لمتابعينا الحاليين محتوىً أصلياً عالي الجودة، وسيسمح لنا أيضاً بالوصول إلى فئات جديدة من الجمهور عبر المنصات التي يفضلونها".