"نيوم السعودية" تضخ 50 مليون دولار في شركة لتطوير Web3

الاستثمارات تتضمن شراء أسهم بقيمة 25 مليون دولار في "أنيموكا" وتمويل مقابل سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دولار

موظف يمر خلف جدار زجاجي مليء برموز تشفير
موظف يمر خلف جدار زجاجي مليء برموز تشفير المصدر: أ.ف.ب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة نيوم السعودية شراكة استراتيجية مع شركة "أنيموكا براندز" المتخصصة في التكنولوجيا الرقمية والبلوكتشين، مع ضخ صندوق الاستثمار التابع لـ"نيوم" 50 مليون دولار في شركة التكنولوجيا عبر شراء أسهم بقيمة 25 مليون دولار وتمويل مقابل سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دولار أخرى.

قالت "أنيموكا"، المصنفة ضمن الشركات سريعة النمو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إن هدف الشراكة هو دعم التطوير الإقليمي لتكنولوجيا "ويب 3"، التي تقوم على تقنية سلسلة الكتل والتي عززت ظهور فكرة الإدارة اللا مركزية والاقتصاد القائم على الترميز، بحسب بيان نشرته على موقعها الرسمي.

كجزء من الشراكة الاستراتيجية، ستعمل "أنيموكا براندز" مع "نيوم" على بناء قدرات خدمة "ويب 3" المؤسسية مع إمكانية الاستغلال التجاري العالمي لها، والتي سيتم نشرها لدعم التقدم التكنولوجي في الرياض ومنطقة نيوم.

تتضمن المشاريع المستهدفة في الرياض بالشراكة مع "أنيموكا" مجموعة من المبادرات، بما في ذلك خطط لإنشاء مركز داخل "نيوم" لرعاية نظام Web3 محلياً وجلب قدرات واستثمارات واسعة من شركائها والشركات التابعة لها.

ماجد مفتي، الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم الاستثماري قال في بيان، "إن الشراكة تأتي لدعم تطوير البنية التحتية الرقمية لنيوم.. تكنولوجيا "ويب 3" وتطوير البنية التحتية ليست فقط أساساً مهماً لبنية نيوم التقنية، بل لديها أيضاً القدرة على إحداث ثورة في الصناعات العالمية، وهو ما تعمل تلك الشراكة على تسريعه".

يُذكر أن شركة نيوم التي تأسست في عام 2019 تتولى عمليات تطوير منطقة نيوم والإشراف عليها، وتعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة. وتعمل الشركة على إنشاء مدن جديدة وبنية تحتية كاملة للمنطقة، ومناطق صناعية، ومراكز للإبداع لدعم الفنون، ومراكز للابتكار تدعم قطاع الأعمال.