مؤسس سكاي بريدج: بتكوين ستواصل الهيمنة على سوق العملات المشفرة

 أنتوني سكاراموتشي، المؤسس والمدير المشارك في سكاي بريدج الأمريكية
أنتوني سكاراموتشي، المؤسس والمدير المشارك في سكاي بريدج الأمريكية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقَّع أنتوني سكاراموتشي، مؤسس ومدير مشارك في سكاي بريدج الأمريكية، أنَّ العملة المشفرة "بتكوين" ستزداد وستواصل الازدهار، وخطف الأنظار، والارتفاع في القيمة السوقية.

وقال سكاراموتشي، وهو مدير الاتصالات السابق بالبيت الأبيض، الذي أقاله ترمب بعد 11 يوماً من تعيينه، إنَّه سبق أن تنبَّأ في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" عام 2019 بعدم إعادة انتخاب دونالد ترمب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لدورة جديدة، وهو ما تمَّ بالفعل، والآن أتوقَّع أن تهيمن عملة "بتكوين" المشفرة، فقد أجرت شركة "سكاي بريدج" دراسة عن "بتكوين" خلال السنوات الثلاث الماضية أظهرت أنَّ العملة التي أطلقت لأول مرة عام 2009 أصبح لديها شبكة إلكترونية ضخمة خلال 12 عاماً، وهناك الآن أكثر من 140 مليون شخص يستخدمها حول العالم.

وتوقَّع سكاراموتشي، في كلمة له في اليوم الثاني لمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالسعودية، أن تواصل عملة "بتكوين" النمو واللامركزية على مدار السنوات القادمة.

وبحسب مؤسس سكاي بريدج، أطلقت الشركة صندوقاً للاستثمار في "بتكوين"، وضخَّت أكثر من 50 مليون دولار من أصولها في العملة المشفرة، مشيراً إلى أنَّها أصبحت ناضجة بما يكفي للاعتماد عليها، والحكومات تفكِّر في تقنينها وإصدار تشريعات تسمح بتداولها، وفرض ضرائب عليها، وفي حين منعها الصينيون؛ لكنَّهم يعملون على عملة إلكترونية ترتبط باليوان.

ولفت سكاراموتشي إلى أنَّ عملة "بتكوين" تتجاوز مشكلة التخزين، فحتى عام 2014 كانت هناك مشكلات في التخزين، وفقدان الاستثمارات، أما الآن فقد أصبحت الاستثمارات في "بتكوين" تتمتَّع بسرية تامة، فضلاً عن إمكانية تخزين المعلومات وسريتها للحفاظ على سرية الأصول.

وقال، إنَّ القيمة السوقية لعملة "بتكوين" حالياً تبلغ نحو 600 مليار دولار، بالرغم من أنَّ هناك نحو 600 مشفرة أخرى تنافسها، لكنَّها تبرز على أنَّها الأهم، وستحافظ على قيمتها.