سوق أبوظبي تتعاون مع HSBC لتطوير أصول رقمية

قاعة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، (صورة أرشيفية تعود إلى 25 يونيو 2014)
قاعة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، (صورة أرشيفية تعود إلى 25 يونيو 2014) المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية لتطوير أوراق مالية رقمية ذات عائد ثابت، بالتعاون مع بنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود"، في إطار "المضي قدماً في مسيرة التحول الرقمي"، وفق ما قاله عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي للسوق في بيان اليوم.

قال النعيمي: "سنعمل مع بنك (إتش إس بي سي) لتحديد إطار عمل لتقديم الأصول الرقمية مثل السندات الرقمية، من خلال منصة (إتش إس بي سي أوريون) للأصول الرقمية". وأضاف أنه سيتم إدراج هذه المنتجات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

مدير سابق لـ"سوفت بنك" يؤسس شركة عملة مستقرة في أبوظبي

لم يتضمن البيان أي إشارة إلى الفترة الزمنية التي يتطلبها إنجاز هذه الخطوة، أو موعد إدراج الأوراق المالية الجديدة.

تعد السندات الرقمية كما جاء في البيان، أدوات مالية يتم إنشاؤها وإدارتها باستخدام تقنية "بلوكتشين" والعقود الذكية لتعزيز كفاءة أسواق رأس المال. وسوف يتيح استخدام تقنية "بلوكتشين" ترميز مجموعة واسعة من الأصول مثل الأسهم والعائد الثابت والعقارات والأسهم الخاصة، بما يمكّن مجموعة كبيرة من المستثمرين من امتلاك هذه الأصول، ويزيد من سهولة دخول أسواق الأوراق المالية.

قال محمد المرزوقي الرئيس التنفيذي لبنك "إتش إس بي سي" الإمارات إن مصرفه يعمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي على نطاق واسع من خلال اعتماد تقنيات جديدة مثل (بلوكتشين) لدعم إصدار الأصول الرقمية وحفظها وإتاحتها للتداول. وستساعد هذه التقنية على تعزيز الكفاءة وتوفير فرص جديدة ومبتكرة للمستثمرين".