هامش ربح "BMW" يفوق التوقعات بفضل مبيعات السيارات الكهربائية

ارتفعت مبيعات الشركة من السيارات الفاخرة بنسبة 5.8% في الربع الثالث

سيارة كهربائية من شركة "بي إم دبليو" طراز "آي إكس 1" معروضة في جناح الشركة على هامش معرض ميونخ للسيارات، ميونخ، ألمانيا
سيارة كهربائية من شركة "بي إم دبليو" طراز "آي إكس 1" معروضة في جناح الشركة على هامش معرض ميونخ للسيارات، ميونخ، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوزت هوامش الأرباح التشغيلة في شركة "بي إم دبليو" التوقعات في الربع الثالث من العام الجاري، مدفوعة بمبيعات السيارات الكهربائية رغم ضعف الطلب في الصين.

قالت الشركة الألمانية، في بيان يوم الجمعة، إنها حققت هامش أرباح نسبته 9.8% في الربع الثالث لأعمالها في مجال السيارات الفاخرة، فيما توقع المحللون تسجيلها 9.63% فقط، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

تعطي نتائج أرباح "بي إم دبليو" بارقة أمل محتملة لصناعة السيارات في ألمانيا، التي تعاني من ضغوط بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، وضعف الطلب والتضخم المستمر.

على النقيض من "بي إم دبليو"، أعلنت مجموعة "مرسيدس بنز" الأسبوع الماضي عن انخفاض في هوامش الأرباح، فيما قالت "فولكس واجن" إنها تسرع عملية توفير التكاليف.

مبيعات سيارات "BMW"

ارتفعت مبيعات "بي إم دبليو" من السيارات الفاخرة بنسبة 5.8% إلى 621699 سيارة في الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقالت الشركة إن نسبة مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل ارتفعت إلى 15.1%. وأكدت "بي إم دبليو" على ما جاء في توجيهها الإرشادي للمستثمرين لهذا العام.

رغم ذلك، تباطأ الطلب في الصين، التي تعد السوق الأكثر أهمية لشركات صناعة السيارات الفاخرة في ألمانيا. ويهيمن المصنعون الصينيون بشكل متزايد على مبيعات السيارات الكهربائية في البلاد.

ويمكن أن تتهدد مبيعات أغلى طرازات "بي إم دبليو" إذا اتخذت بكين خطوات انتقامية من التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي في دعم السيارات الكهربائية الصينية.

"بي إم دبليو" تقترب من تطوير بطارياتها منخفضة التكلفة

تعمل "بي إم دبليو" على زيادة الاستثمار لتسريع طرح سياراتها الكهربائية. مع تحقيق جميع طرازات السيارات الكهربائية لديها أرباحاً حالياً، وتتوقع الشركة زيادة هوامش السيارات الكهربائية بعد طرحها سيارات الفئة 7 والفئة 5 الكهربائية بالكامل في الآونة الأخيرة.