شركة تابعة لـ"BMW" تصمم واجهة "حسية" لبرج "فوربس" في مصر

البرج التجاري الذي تطوره "ماجنوم" بالعاصمة الإدارية يمثل المشروع الأول لـ"ديزاين ووركس"

توقيع الاتفاقية بين "ماجنوم" و"ديزاين ووركس" لتصميم واجهة "فوربس تاور"
توقيع الاتفاقية بين "ماجنوم" و"ديزاين ووركس" لتصميم واجهة "فوربس تاور" المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عقدت "ماجنوم" العقارية، التابعة لمجموعة "روابي القابضة"، شراكة مع "ديزاين ووركس" (Designworks)، إحدى شركات مجموعة "بي إم دبليو" (BMW)، لتصميم واجهة "حسية" لـ"فوربس إنترناشيونال تاور"، وهو أول برج يحمل علامة "فوربس" بالعالم، ويتمّ تطويره بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

يأتي إرساء العقد، بعد أقل من عام على توقيع اتفاق إنشاء البرج بين "ماجنوم" و"فوربس"، والذي سيكون أول مشروع تنفذه "ديزاين ووركس" على الإطلاق.

كشفت "ماجنوم" أن الخطوة "تستهدف دعم أهداف البرج التجاري المستقبلي في الحد من الانبعاثات الكربونية وإطالة دورة استدامة المبنى"، فيما يُنتظر أن يتم تشييد مشاريع مماثلة في كل من السعودية والإمارات.

واجهة "حسية"

الرئيس التنفيذي لمجموعة "روابي القابضة" عثمان إبراهيم قال إن اتفاق الشراكة مع "ديزاين ووركس" جاء "استجابةً للسياق الطبيعي والبيئي الأوسع للبرج، حيث ستعمل الشركة على إثراء تصاميمه والتجارب التي ينضوي عليها، عبر استخدام مؤثرات حسية".

العاصمة الإدارية في مصر تستضيف أول مبنى يحمل علامة "فوربس" بالعالم

بحسب ما جاء في إعلان الاتفاق بين الشركتين، ستستند "ديزاين ووركس" في تصميم تجربة البرج على نهج "بي إم دبليو" في الجمع بين التصميم والتكنولوجيا والابتكار، وستركز على خلق تجربة حسية لواجهات البرج بمكوناتها المتنوعة من زجاج وفولاذ وألواح كهروضوئية.

تماشياً مع رؤية مصممَي المبنى أدريان سميث وغوردون غيل، سيتم التركيز على حلول الإضاءة الجمالية وخلق تجربة بصرية استثنائية للمقيمين والزوار على حد سواء.

حلول مستدامة

الرئيس التنفيذي لشركة "ماجنوم" العقارية ماجد مرعي، نوّه بأن "البرج مشروع طموح يهدف إلى الارتقاء بمعايير التصميم المستدام وتوسيع آفاق البناء الحديث. ويتماشى التعاون مع "ديزاين ووركس" كشريك للتصميم مع رؤيتنا في دمج التقنيات المبتكرة لخلق تجربة استثنائية لشاغلي المبنى وزواره".

من جانبه، أشار مدير شركة "ديزاين ووركس" هولغر هامف إلى أن مجموعة "بي إم دبليو" كانت "أول شركة لصناعة السيارات في العالم توظف مسؤولاً مختصاً بحماية البيئة، واليوم باتت الاستدامة محور تركيز الشركة عبر جميع عملياتها دون أن يقتصر ذلك فقط على قطاع صناعة السيارات".

بعد نشر الحلول المناخية الذكية والمستدامة في بيئته المبنية، سيتم تجهيز "فوربس إنترناشيونال تاور" بمجموعة من الحلول الذكية الحديثة التي تهدف لإزالة الانبعاثات الكربونية، وخفض البصمة الكربونية، وإدارة المياه، ودمج الذكاء والمرونة في البرج التجاري المكوّن من 55 طابقاً.

شركة "ماجنوم" كانت وقّعت في يناير الماضي، على هامش منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي، اتفاق الشراكة مع "فوربس" لتشييد أول برج في العالم يحمل علامة "فوربس" بتكلفة مليار دولار في مصر، ويطل على متنزه "فوربس بارك" البالغة مساحته 20 ألف متر مربع من تصميم شركة SWA.