"رتال" السعودية توقع عقد مشروع سكني في الجبيل بـ320 مليون دولار

جانب من الأحياء السكنية في مدينة الجبيل شرقي المملكة العربية السعودية
جانب من الأحياء السكنية في مدينة الجبيل شرقي المملكة العربية السعودية المصدر: الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"الهيئة الملكية للجبيل وينبع"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة "رتال للتطوير العمراني" المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، عقداً بـ1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) مع شركة "الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية" (جبين)، لبناء 897 وحدة سكنية في مدينة الجبيل الصناعية.

قالت "رتال" في إفصاح على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن العقد يشمل تطوير أعمال البنية التحتية الأساسية والثانوية وتصميم وبناء الوحدات السكنية، وفقاً لعقود شراء الوحدات التي يتم إبرامها بين شركة "جبين" وشركات صناعية تعمل في مدن "الهيئة الملكية للجبيل وينبع".

وأشارت إلى أن مدة العقد تصل إلى 40 شهراً تبدأ بتاريخ تسلّم الأرض، متوقعة أن يكون لهذا المشروع أثر إيجابي على نتائجها المالية خلال مدة تنفيذه للأعوام بين 2024 و2027.

"رتال" السعودية تطور 1169 وحدة سكنية في الرياض وجدة بـ247 مليون دولار

كانت "رتال" قد وقّعت أيضاً قبل أيام اتفاقيتي تطوير فرعي مع "الشركة الوطنية للإسكان" السعودية، لتطوير ما مجموعه 1169 وحدة سكنية في مدينتي الرياض وجدة على مدى 42 شهراً، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 925 مليون ريال (247 مليون دولار).