شركات ناشئة تطور أساليب جديدة لشحن السيارات الكهربائية

نظام الشحن من شركة "إنفيس باور".
نظام الشحن من شركة "إنفيس باور". المصدر: INVISPOWER
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شركة "بريتيش فولت"

لم يكن لدى صناعة السيارات في المملكة المتحدة الوقت الكافي لتوطين إنتاج البطاريات، بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبناءً على الصفقة التي المتوصَّل إليها في أواخر عام 2020، أصبح من الواجب على البلاد توفير نسبة 30% من البطاريات للسيارات المصنعة في المملكة المتحدة محلياً، ومن المتوقع أن تصبح القوانين أكثر صرامة في 2024.

وكانت شركة "بريتيش فولت" (Britishvolt Ltd) هي الوحيدة التي أعلنت حتى الآن عن خطط لبدء إنتاج البطاريات في البلاد.

شركة "فورم إنرجي"

تطوّر شركة "فورم إنرجي" (Form Energy Inc) ما تسميه بطاريات "طويلة الأمد"، يمكن أن تستمر في العمل لأسابيع في كل مرة بعد الشحن، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تمكين إنشاء شبكات خالية من الكربون بنسبة 100%، وإنهاء الحاجة إلى الفحم والغاز.

شركة "إنفيس باور"

تَعِدُ هذه الشركة الناشئة بتوفير نظام شحن لا سلكي يسمح لك بوقف سيارتك فوق "موقع" لشحن البطارية.

كما يتصور مؤسس الشركة وانغ جي، إمكانية تركيب المعدات على الطرق السريعة بحيث يمكن شحن السيارات في أثناء الحركة، وتخطط الشركة أيضاً لطرح عامّ أوّلي في شنغهاي.

شركة "كوانتوم سكيب كورب"

تمتلك شركة "كوانتوم سكيب" مشروعاً تشترك فيه بالتساوي مع شركة "فولكس فاغن" التي تُعَدّ أكبر مساهميها، لبدء إنتاج الخلايا عام 2024.

وأصبحت شركة "سباك-بوم" المحبوبة في عالم صناعة السيارات الكهربائية، هدفاً للبائعين على المكشوف، وللمتشككين في قيمتها السوقية، التي وصلت إلى نحو 50 مليار دولار في شهر ديسمبر من العام الماضي، فيما هبطت قيمتها إلى أكثر من النصف منذ ذلك الحين.

شركة "سيلا نانو تيكنولوجيز"

يقول الخبراء إنه من بين الشركات الناشئة العاملة في مجال البطاريات اليوم، فإن هذه الشركة، التي مقرها ولاية كاليفورنيا، تمتلك أكبر فرص النجاح.

وقد عقدت الشركة التي تصنع مواد بطاريات السيارات والأجهزة، اتفاقية توريد مع شركة "دايملر".

شركة "سوليد باور"

تأسست شركة تصنيع البطاريات القوية هذه في جامعة كولورادو عام 2014، وتعتزم الشركة استخدام مصانع البطاريات، أو السيارات الحالية لإنتاج خلاياها، وبدء اختبار بطاريات السيارات بحلول أوائل عام 2022.

يُذكر أن شركة "فورد موتور" وذراع المشاريع في شركة "هيونداي موتور" بين المستثمرين في هذه الشركة.

شركة "ستور دوت"

تقول الشركة الإسرائيلية، المدعومة من شركتَي "بي بي" و"دايملر"، إنها صممت نظاماً يخفض أوقات شحن المركبات الكهربائية إلى خمس دقائق.

وصرّحت الشركة في شهر ديسمبر من العام الماضي بأنها توشك على إطلاق عينات من بطارياتها الكهربائية بحلول نهاية 2021.