غاس لـ"الشرق": مشروع "القدية" سيوفر آلاف الوظائف للسعوديين

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "القدية للاستثمار" فيليب غاس، انطلاق أعمال المرحلة الأولى من الأعمال في مشروع القدية، الذي سيُنفَّذ على بعد 40 كلم غرب العاصمة السعودية الرياض، وأن أعمال رفع التربة وتهيئة الموقع والتأهيل البيئي أُسندَت إلى شركتين، بالإضافة إلى بدء بعض الأعمال الإنشائية، متوقعاً أن تكتمل هذه المرحلة خلال عام 2021.

وقال غاس في لقاء خاصّ مع قناة "الشرق"، إن مشروع القدية يطمح إلى أن يكون العاصمة العالمية للترفيه والرياضة والفن، مضيفاً أن المشروع سيشهد أموراً غير مسبوقة، لكسر الأرقام القياسية في كل مجال، مبيناً أن مشروع "6 فلاغز" سيكون جاهزاً قبل نهاية عام 2023.

عَيش التجربة لا مشاهدتها

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"القدية" خلال اللقاء الذي جرى في مقر الشركة بموقع المشروع، إلى أنه وفقًا لرؤية السعودية 2030، فإن مشروع "القدية" سيركز على رفاهية الأشخاص وتوفير وسائل الراحة والسعادة لهم، مؤكداً أن الأشخاص يودّون عَيش تجربة الترفيه المميزة، لا مشاهدتها فقط.

وأكد فيليب غاس أن طموحات القائمين على المشروع أن يصبح "6 فلاغز القدية"، الذي يغطي مساحة 32 هكتاراً (79 فدانًا) ويضم 28 لعبة ووجهة ترفيهية عبر ست مناطق ذات طابع خاص، المتنزَّه الترفيهي الذي يحطم جميع الأرقام القياسية في الترفيه بالمملكة والمنطقة.

وأوضح أن "التكنولوجيا الحالية تسمح لنا بجلب الأشخاص إلى تجارب واقعية، وهذا ما نركز عليه في القدية"، مشيراً إلى أنه لم يرَ طوال عمله مشروعاً "يجمع الترفيه والرياضة والفن والعروض والإبداع في مكان واحد، لهذا فإن مشروع القدية فريد".

الجدول الزمني للمشروع

وتوقع غاس أن يخلق مشروع القدية آلاف الوظائف بشكل متسارع خلال المرحلة المقبلة مع تنامي الأعمال واكتمال بعض مراحل المشروع، مشيراً إلى أن لدى الشركة الآن نحو 500 موظف، 60% منهم من السعوديين والسعوديات.

وأكّد فيليب خلال اللقاء، أن الخيال لا حدود له، وأن المشاريع الخلاقه تبدأ بالخيال، مؤكداً أن الشركة ملتزمةٌ الجدول الزمني للمشروع، وأن كامل المشروع سيرى النور في الموعد المحدد وبأفضل مما هو مرسوم له في المجسمات التخيلية، بحيث تكتمل المرحلة الأولى التي تضمّ "6 فلاغز" خلال أقل من 3 سنوات.