شركات إماراتية ستنقل ملياري جرعة من لقاح "كورونا" للبلدان النامية

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم موقع مجموعة الإمارات
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت إمارة دبي، أن شركات طيران الإمارات وموانئ دبي العالمية، ومطارات دبي، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ستسهم في دعم مبادرة "كوفاكس COVAX"، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية والرامية إلى التوزيع العادل لنحو ملياري جرعة من لقاحات "كوفيد-19" خلال العام 2021.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الأحد، "دعماً لمبادرة "كوفاكس COVAX"، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وجهودها الرامية إلى التوزيع العادل لنحو ملياري جرعة من لقاحات "كوفيد-19" خلال العام 2021، تطلق إمارة دبي اليوم مبادرة عالمية جديدة من خلال شركات طيران الإمارات" و"شبكة موانئ دبي العالمية" ومطارات دبي والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات حول العالم".

وأضاف البيان، أن التركيز سينصب بشكل خاص على البلدان النامية، التي أُضير سكانها بشدة من الوباء وتواجه تحديات في نقل وتوزيع المستحضرات الطبية.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "نحن الآن على أعتاب لحظة تاريخية مع إطلاق لقاحات جائحة كوفيد-19، التي عطّلت مختلف أوجه الحياة في جميع أنحاء العالم، هذه المبادرة توحّد جهود المنظمات الرئيسية لتسريع التوزيع العالمي للقاحات المطلوبة بشكل عاجل عبر دبي".

وأضاف: "يقدّم كل طرف في هذه المبادرة مجموعة محددة ومتكاملة من نقاط القوة والقدرات في توزيع اللقاحات، ما يسمح لنا ببناء حل شامل يسخّر المزايا اللوجستية والبنية التحتية القوية لدبي كمركز رئيسي لدعم الجهود الدولية في هذا الشأن".

وقال، "باستطاعتنا تلقّي كميات كبيرة من جرعات اللقاح وتخزينها، ومن ثمّ توزيعها إلى أي نقطة حول العالم في غضون 48 ساعة على أبعد تقدير".