الكونغرس يوافق على مشروع قانون يفرض شراء الوقود النووي المحلي

مشروع القانون يفرض على وزارة الطاقة شراء 20 طناً مترياً سنوياً من الوقود النووي المحلي

حاويات جاهزة للشحن تحتوي على يورانيوم مخصب بمنشأة التخصيب التابعة لشركة "يورينكو يو إس إيه" في نيو مكسيكو
حاويات جاهزة للشحن تحتوي على يورانيوم مخصب بمنشأة التخصيب التابعة لشركة "يورينكو يو إس إيه" في نيو مكسيكو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيُفرض على الولايات المتحدة شراء أطنان من وقود المفاعلات النووية المحلي بموجب نص ورد بمشروع قانون تفويض الدفاع الذي أقره الكونغرس الأميركي.

مشروع القانون، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ في وقت سابق هذا الأسبوع، أقره مجلس النواب بنتيجة 310 أصوات مقابل 118 صوتاً، اليوم الخميس، ويحتاج الآن إلى مصادقة الرئيس جون بايدن.

يُعد النص المتعلق بالوقود النووي جزءاً من خطة أكبر لإعادة بناء سلسلة توريد اليورانيوم المحلية في الولايات المتحدة، والتخلص التدريجي من الاعتماد على روسيا، أكبر مورد خارجي إلى أميركا.

صعود أسعار اليورانيوم المذهل يصف حال عالمنا المعاصر

مشروع القانون سيفرض على وزارة الطاقة شراء 20 طناً مترياً سنوياً، على الأقل، من وقود المفاعلات، ويعرف باسم "اليورانيوم منخفض التخصيب عالي المقايسة" (HALEU) من الشركات الأميركية بنهاية 2027.

مع ذلك، ما تزال مليارات الدولارات المخصصة لتمويل هذه الجهود عالقة في مجلس الشيوخ، بعدما عرقل الجمهوريون مشروع قانون لدعم أوكرانيا تضمن التمويل. كما يوجد مشروع قانون أقره مجلس النواب سيحظر واردات اليورانيوم الروسية كافةً بعد 2028، ما يزال في انتظار موافقة مجلس الشيوخ.