فايننشال تايمز : أفيفا تسحب استثماراتها من الشركات التي لا تعمل وفقا لقواعد المناخ

تسرب النفط في دلتا النيجر في نيجيريا
تسرب النفط في دلتا النيجر في نيجيريا المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة "أفيفا إنفيستورز"، إحدى كبريات مديري الأصول في بريطانيا، التخلي عن شركات النفط والغاز والتعدين والمرافق التي لا تلبي توقعاتها بشأن معالجة التغير المناخي.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز نقلا عن "ديفيد كومينغ"، كبير مسؤولي الاستثمار في الأسهم، أن شركة الاستثمار التي تتخذ من لندن مقرا له قد بعثت برسالة إلى الشركات تدعوها إلى وضع أهداف للوصول بصافي الانبعاثات إلى مستوى الصفر ودمج مخاطر المناخ في استراتيجيتها، بما في ذلك خططها للإنفاق الرأسمالي.

أخبر "كومينغ" الصحيفة أن تغير المناخ يشكل خطرا كبيرا على أسواق رأس المال وأنه عامل اضطراب كبير (له تأثير على الاستثمار). وأضاف أن سحب الاستثمارات كان آخر شيء أرادت شركة "أفيفا" القيام به ولكنهم سيفعلون ذلك.

وقال إن شركة أفيفا ستنسحب من شركات في كل من محفظة الأسهم ومحفظة الائتمان الخاصة بها إذا فشلت في تلبية أهدافها خلال مدة تتراوح من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات مقبلة. ورفضت شركة "أفيفا" تحديد أسماء الشركات التي تستهدفها.

تدير شركة "افيفيا إنفيستورز" أصولا بقيمة 355 مليار جنيه إسترليني (486 مليار دولار) ولديها حصص في 30 شركة من أكبر شركات النفط والغاز والتعدين والمرافق في العالم ، وفقا لـ "صحيفة فاينانشال تايمز ". قال "كومينغ" إنه يتوقع من شركات إدارة أصول أخرى أن تفكر على نحو متزايد في سحب الاستثمارات كاستجابة لجهود الشركات بشأن تغير المناخ.