مساهمو "ماكلارين" يدعمون خطة "ممتلكات" البحرينية لإعادة هيكلة المجموعة

سيارة "ماكلارين أرتورا" الرياضية.
سيارة "ماكلارين أرتورا" الرياضية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مساهمو مجموعة "ماكلارين" (McLaren) على تحويل أسهمهم بالكامل بمصنعة السيارات الفاخرة البريطانية التي تعاني من ضائقة مالية، مما قد يمهد الطريق أمام الصندوق السيادي البحريني للسيطرة الكاملة على الشركة.

قالت مجموعة "ماكلارين" وشركة "ممتلكات" القابضة -صاحبة حصة الأغلبية- في بيان مشترك، إن هذه الخطوة ستقدم هيكل أسهم وعملية حوكمة أبسط، وتساعد شركة صناعة السيارات على التوسع في أسواق جديدة.

كانت سكاي نيوز قد نشرت بشكل منفصل أن الصندوق السيادي البحريني يقترب من التوصل إلى اتفاق للاستحواذ الكامل على "ماكلارين". ورفض متحدث باسم "ماكلارين" التعليق، في حين لم يتسن الوصول إلى المتحدثين باسم "ممتلكات" للتعليق.

"ممتلكات" البحرينية تستحوذ على حصة إضافية في "ماكلارين"

لجأت "ماكلارين"، التي تصنع سيارة "أرتورا" الرياضية وأنتجت حوالي 2500 سيارة العام الماضي، إلى المساهمين للحصول على أموال نقدية في مناسبات متعددة. باعت الشركة المصنعة بعضاً من مجموعتها من السيارات العريقة إلى "ممتلكات" العام الماضي، كما نظمت عملية بيع وإعادة تأجير مقرها الرئيسي في مقاطعة ساري الإنجليزية.

أنفقت الشركة 267 مليون جنيه إسترليني في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر، ارتفاعاً من 12.8 مليون جنيه إسترليني في العام السابق، ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض الكميات وارتفاع المخزون.

وفي وقت سابق من هذا العام، اشترت "ممتلكات" حصص مساهمي الأقلية السابقين بما في ذلك شركة الاستثمار الأميركية "آريس مانجمنت"، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.