"أبوظبي التجاري" يتوقع موافقة الدائنين على هيكلة "إن إم سي" قبل نهاية يونيو

بي أر شيتي، مؤسس "إن إم سي" للرعاية الصحية.
بي أر شيتي، مؤسس "إن إم سي" للرعاية الصحية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك أبوظبي التجاري إنه يتوقع موافقة الدائنين على هيكلة ديون مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب بيان صادر اليوم.

وأشار البنك في بيانه الذي استعرض نتائج الأعمال عن عام 2020، إلى أنه جنب مخصصات بقيمة 1.656 مليار درهم لتغطية القروض الممنوحة لمجموعة الرعاية الصحية ومجموعة فينابلز والشركات التابعة لها بما يتماشى مع القيم التقديرية المستقلة وإمكانية استرداد الديون بحسب خطة إعادة هيكلة مجموعة "إن إم سي".

تمويل جديد بقيمة 325 مليون دولار

قامت مجموعة الرعاية الصحية والشركات التابعة لها بتبني خطة أعمال لمدة ثلاث سنوات تخضع خلالها لأنظمة وقوانين سوق أبوظبي العالمي، حيث تحسن أداؤها المالي بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من عام 2020 بحسب بيان البنك الذي أشار إلى مشاركته في تقديم تسهيلات تمويلية جديدة بمبلغ 325 مليون دولار لضمان استمرار الأعمال التشغيلية لمجموعة "أن أم سي" للرعاية الصحية والتمهيد لإعادة الهيكلة، حيث ساهمت هذه الخطوة في تحسين وضع البنك من حيث إمكانية استرداده للديون.

وكان بنك أبوظبي التجاري أعلن في أبريل الماضي، عن انكشافه على مجموعة إن إم سي بقيمة 3.6 مليار درهم ضمن مجموعة من البنوك الإماراتية التي أعلنت انكشافها على مجموعة الخدمات الصحية بقيمة 8 مليارات درهم تقريباً.

وكانت مجموعة إن إم سي تعرضت لملاحقات قضائية نتيجة لفضائح مالية وحصولها على تمويلات ضخمة تجاوزت 4 مليارات دولار دون الافصاح عنها بالقوائم المالية مع هروب مؤسسها بي أر شيتي من الإمارات.