"غيم ستوب" تُبخِّر 53% من أموال صندوق "ملفين"

شعار "غيم ستوب" على شاشة كومبيوتر
شعار "غيم ستوب" على شاشة كومبيوتر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خسر صندوق التحوّط "ملفين كابيتال" (Melvin Capital) حوالي 53% من قيمته في يناير بسبب "غيم ستوب" (GameStop)، وأكثر من عشر رهانات أخرى، بعد أن وجد الصندوق نفسه في الطرف المتلقي لضغط قصير بدأه مستثمرو التجزئة المدفوعون من منصة "رديت" (Reddit)، وفقًا لشخص مطّلع على أداء الشركة.

وأضاف الشخص أن صندوق "ملفين" لديه الآن أقل قدرة من الرافعة المالية منذ تأسيسه أواخر عام 2014. في حين أفصح الصندوق الأسبوع الماضي أنه "أعاد تموضع محفظته"، بما في ذلك تغطية عمليات بيع "غيم ستوب" على المكشوف.

وأسس صندوق "ملفين" غابي بلوتكين، وهو مدير محفظة سابق لدى "ستيفن كوهين"، ويدير حالياً أكثر من 8 مليارات دولار، بما في ذلك 2.75 مليار دولار من أموال صناديق إدارة الأصول "سيتاديل" (Citadel) و"بوينت72" (Point72) التابع لـ"كوهين"، والتي ضخّتها في صندوق التحوط الأسبوع الماضي. كما يشمل رؤوس أموال من عملاء حاليين يضيفون إلى استثماراتهم القائمة، بحسب الشخص عينه.

واستثمرت صناديق التحوط التابعة لـ"سيتاديل"، إلى جانب مؤسسها كين غريفين وشركائه، ملياري دولار في "ملفين". وخسرت الصناديق أقل من 1% في يناير بسبب مركزها في "ملفين"، وفقاً لشخص مطلع على شركة غريفين.

وتراجعت قيمة "بوينت72"، التي استثمرت 750 مليون دولار في "ملفين" بالإضافة إلى حوالي مليار دولار لديها أصلاً في الشركة، ما بين 10% و15% حتى أواخر يناير. ولم يتضح كم من تلك الخسارة ناجم عن استثمارها في "ملفين".

وتمّ الإبلاغ عن خسائر "ملفين" في وقت سابق من قبل "داو جونز".