"أوبن إيه آي" تطلق متجراً إلكترونياً لنسخ مخصصة من "ChatGPT"

المتجر يسمح للمستخدمين بمشاركة نسخ معدلة حسب احتياجاتهم من روبوت الدردشة على شبكة الإنترنت

شعار "أوبن إيه آي" على جهاز كمبيوتر محمول
شعار "أوبن إيه آي" على جهاز كمبيوتر محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) إطلاق متجر على شبكة الإنترنت الأسبوع القادم يسمح لرواده بمشاركة نسخ مخصصة تحت الطلب من روبوت الدردشة واسع الانتشار "تشات جي بي تي" (ChatGPT) بعدما أجلت هذه المبادرة في وقت سابق، وذلك وفق رسالة بالبريد الإلكتروني وزعتها على بعض المستخدمين يوم الخميس.

كانت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، قد أعلنت في مؤتمر للمطورين خلال نوفمبر الماضي عن تمكين المستخدمين من تطوير روبوتات دردشة "جي بي تي" (GPT) –وهو المصطلح الذي تطلقه على النسخ المعدلة من روبوت "تشات جي بي تي" التابع لها– دون الحاجة إلى تعلم مهارات البرمجة أو كتابة الأكواد. وبهذه الطريقة، يستطيع المستخدمون بسرعة إنشاء روبوت دردشة لتعليم الرياضيات للأطفال أو عمل وصفات متنوعة من العصائر.

في البداية، قالت "أوبن إيه آي" إنها تعتزم افتتاح متجر في وقت لاحق من شهر نوفمبر يعرض لرواده روبوتات دردشة معدلة صممها مستخدمون آخرون –ويحققون أرباحاً لأنفسهم– بما يشبه كثيراً ما قد يفعلونه مع عروض متجر تطبيقات "أبل" (App Store).

لكن بعد ذلك، أجلت الشركة مبادرة طرح متجر على شبكة الإنترنت إلى أوائل 2024، وأرجعت ذلك إلى العراقيل التي نتجت عن عزل رئيسها التنفيذي سام ألتمان وعودته إلى منصبه مرة أخرى في نوفمبر.

"أوبن إيه آي" تبدأ محادثات مع عشرات الناشرين لترخيص المحتوى

لم تحدد الرسالة الإلكترونية التي أرسلت يوم الخميس، ووزعت على أشخاص ينشئون فعلاً روبوتات دردشة معدلة "جي بي تي"، تاريخاً معيناً لإطلاق ذلك المتجر. ولم يرد متحدث رسمي عن شركة "أوبن إيه آي" فوراً على طلب التعليق.