"أوداسي" الأميركية للبث الإذاعي تطلب الحماية من الإفلاس

توصلت لاتفاق مع الدائنين يمنحهم حقوق ملكية مقابل خفض ديون بقيمة 1.6 مليار دولار

"ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، أميركا، بتاريخ 30 يونيو 2023
"ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، أميركا، بتاريخ 30 يونيو 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت شركة "أوداسي" (Audacy Inc)، المتخصصة في البث الإذاعي والبودكاست والتي تمتلك محطات من بينها "وينز 1010" (1010 WINS) في نيويورك، بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في تكساس بعد التوصل إلى اتفاق مع الدائنين يحصلون بموجبه على حقوق الملكية مقابل خفض ديون بقيمة 1.6 مليار دولار.

قالت شركة البث ومقرها في فيلادلفيا في بيان إن أسهمها المتداولة في البورصة سيتم شطبها بموجب الصفقة، والتي إذا وافق عليها قاض في هيوستن، ستخفض سنداتها وقروضها المستحقة إلى حوالي 350 مليون دولار من 1.9 مليار دولار.

قال ديفيد جيه فيلد، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أوداسي"، في البيان: "تواجه سوق الإعلانات التقليدية عاصفة عاتية من تحديات الاقتصاد الكلي المستمرة على مدى السنوات الأربع الماضية، والتي أدت إلى انخفاض حادّ للإنفاق التراكمي على الإعلانات الإذاعية بعدة مليارات من الدولارات. أثرت عوامل السوق هذه بشكل بالغ على وضعنا المالي، الأمر الذي تطلب إعادة هيكلة ميزانيتنا العمومية".

موافقة أغلبية الدائنين

قالت "أوداسي" إن اتفاقية إعادة هيكلة الديون وافقت عليها الأغلبية العظمى من الدائنين، مما أتاح لها تقديم ما يسمى بطلب الإفلاس المتفق عليه (مع الدائنين قبل التقدم بطلب الحماية من الإفلاس) الذي يمكن أن يساعد في تسريع إجراءات المحكمة. قالت الشركة إنها لا تتوقع أي تأثير تشغيلي من إعادة الهيكلة، وأوضحت أن النشاط والدائنين الآخرين غير المضمونين لن يتأثروا.

في الالتماس الذي قدمته محكمة الإفلاس الفيدرالية في المنطقة الجنوبية من تكساس، أدرجت "أوداسي" ديوناً إجمالية بقيمة 2.66 مليار دولار، وأصولاً بقيمة 2.79 مليار دولار.

قالت الشركة إن بعض جهات الإقراض الحالية التزمت بتقديم 57 مليون دولار من تمويل المدينين بموجب طلب الحماية من الإفلاس، مما يساعد على تمويل العمليات أثناء عملية إعادة الهيكلة.

كانت وكالة "إس آند بي غلوبال ريتينغز" (S&P Global Ratings) قالت في مذكرة أصدرتها في شهر مايو وخفضت التصنيف الائتماني لـ"أوداسي"، إن الشركة واجهت تحديات مؤخراً، حيث لا تزال إيرادات إعلانات البث الإذاعي ضعيفة.