الأمطار الغزيرة تعزز توقعات محصول القطن في أستراليا

توقعات بوصول الإنتاج إلى 4.5 مليون بالة لموسم 2023-24

قطن مزهر في أحد الحقول
قطن مزهر في أحد الحقول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحسنت توقعات محصول القطن الأسترالي بعد هطول أمطار غزيرة على مناطق النمو العام الماضي، ما دفع بعض المزارعين إلى تعزيز محصولهم الزراعي، وفقاً لمجموعة الصناعة في البلاد.

تتوقع شركة "قطن أستراليا" (Cotton Australia) أن يصل الإنتاج إلى 4.5 مليون بالة لموسم 2023-24 (البالة تساوي 227 كيلو تقريباً)، وهو أعلى مستوى في النطاق المقدر سابقاً، وفقاً للرئيس التنفيذي آدم كاي. وحذرت المجموعة في أكتوبر، قبل هطول الأمطار، من أن التوقعات كانت متباينة بسبب ظهور ظاهرة "إل نينيو"، التي تجلب عادةً ظروفاً أكثر جفافاً.

البرازيل توشك على إزاحة أميركا من صدارة القطن في العالم

تعرضت أجزاء واسعة من شرق أستراليا لأمطار غزيرة وفيضانات منذ أكتوبر على الأقل، بما فيها إعصار استوائي ألحق أضراراً بمحاصيل السكر في كوينزلاند. أفادت الأحوال الجوية الرطبة منتجي القطن الجاف، الذين يعتمدون على الأمطار والرطوبة المخزنة في التربة لدعم نمو النبات.

يُزرع القطن بشكل رئيسي في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز، ويبدأ الحصاد عادةً في مارس أو أبريل تقريباً. وفي أوائل أكتوبر الماضي، توقعت مؤسسة "قطن أستراليا" إنتاجاً يتراوح بين 4 إلى 4.5 مليون بالة لموسم 2023-24، مقارنة بـ5.5 مليون بالة في الموسم السابق.