"مايكروفاست" لصناعة البطاريات تتجه للاكتتاب العام عبر شركة "شيك على بياض"

نقطة شحن بطاريات مركبات تابعة لشركة "مايكروفاست"
نقطة شحن بطاريات مركبات تابعة لشركة "مايكروفاست" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيتمُّ طرح شركة صناعة البطاريات "مايكروفاست" (Microvast) للاكتتاب العام من خلال اندماجها مع شركة الاستحواذ لأغراض خاصة "توسكان هولدينغز" (Tuscan Holdings)، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر.

ومن المتوقَّع الإعلان عن هذه الصفقة مطلع هذا الأسبوع، على أن يتمَّ تقييم الشركة المدمجة بحوالي 3 مليارات دولار، على حدِّ قول الأشخاص الذين طلبوا عدم كشف هويتهم بسبب خصوصية المعلومات.

وستحصل الشركتان على أكثر من 800 مليون دولار نقداً عند إتمام الصفقة، من ضمنها استثمار بقيمة 540 مليون دولار بقيادة "أوشكوش" (Oshkosh)، و"بلاك روك" (BlackRock)، "كوش استراتيجيك بلاتفورمز" (Koch Strategic Platforms) و"إنتربرايفت" (InterPrivate)، بحسب الأشخاص المطَّلعين.

ورفض ممثلو شركة "مايكروفاست"، التي يقع مقرُّها في ستافورد بولاية تكساس، وشركة "توسكان" التعليق.

من المتوقع أن تبلغ قيمة الشركة المدمجة 3 مليارات دولار

وجمعت شركة "الشيك على بياض" "توسكان" 276 مليون دولار في مارس 2019، وأعلنت حينها الشركة، التي يرأسها ستيفن فوغل، أنَّها تنوي التركيز على صفقات الاستحواذ في صناعة القنب، لكنَّها قد تستحوذ على شركات في أيِّ قطاع، بحسب الجدوى.

وتأسست "مايكروفاست" عام 2006، وهي تصنع بطاريات للمركبات التجارية، مثل: سيارات الأجرة، والحافلات إلى جانب وسائل النقل المتخصصة، مثل: شاحنات التعدين، ومعدات الموانئ. ووفقاً لموقعها الإلكتروني، فإنَّ "سيتيك سيكيوريتيز" (CITIC Securities)، وهي شركة وساطة صينية عائدة للدولة، قادت جولة تمويل خاصة بقيمة 400 مليون دولار لصالح "مايكروفاست" عام 2017.