EFG تسعى لمبادلة أسهم "بيتابس" المصرية بحصة بالشركة الأم السعودية

مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية في مصر
مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية في مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
خاص
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "إي إف جي فينانس"، التابعة لمجموعة "إي إف جي" القابضة (EFG) المصرية، لتملك حصة في شركة "بيتابس" السعودية عبر المشاركة في زيادة رأس المال المرتقبة، من خلال مبادلة أسهم حصتها البالغة 50% في "بيتابس مصر" بأسهم أقلية بالمجموعة الأم، بحسب علاء العفيفي، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي غير المصرفي في المجموعة، خلال مقابلة مع "الشرق".

كانت "إي إف جي فينانس" دخلت في 2022 بشراكة استراتيجية مع شركة "بيتابس" السعودية المتخصصة في توفير حلول التكنولوجيا المالية لإطلاق شركة "بيتابس مصر" للمدفوعات الإلكترونية.

شهدت مصر خلال السنوات القليلة الماضية تأسيس العديد من شركات الدفع الإلكتروني, للاستفادة من عدد السكان المتزايد في أكبر سوق عربية من حيث عدد المستهلكين.

العفيفي أضاف لـ"الشرق" أنه "حال إتمام الشركة السعودية المالكة لشركة بيتابس مصر إجراءات زيادة رأس المال، فإننا نفضل أن نكون متواجدين بمجلس إدارة الشركة الأم، بما يمكن أن يساعدنا على تسريع وتيرة التوسعات الخارجية".

يعمل بالسوق المصرية نحو 22 شركة في مجال المدفوعات الإلكترونية، من ضمنها شركات "فوري"، و"أمان"، و"ببساطة"، و"الأهلي ممكن".

لكن عفيفي أكد على أن "إي إف جي" القابضة "غير مستعدة لسداد أي مبلغ نقدي في زيادة رأسمال الشركة الأم السعودية، وإنما نسعى لإبرام الصفقة عبر مبادلة الأسهم".

يمتلك رجل الأعمال السعودي عبدالعزيز الجوف حصة الأغلبية في "بيتابس" السعودية، بجانب حصص أقلية لصندوق استثمارى تابع لشركة أرامكو، وعدد من رجال الأعمال السعوديين.