تعافي إنتاج النفط في ولاية داكوتا الشمالية قد يستغرق شهراً

مضخات تعمل كمنصة حفر على منصة بئر في حوض باكن في ويليستون، داكوتا الشمالية، الولايات المتحدة
مضخات تعمل كمنصة حفر على منصة بئر في حوض باكن في ويليستون، داكوتا الشمالية، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ربما يحتاج منتجو النفط في ولاية داكوتا الشمالية إلى شهر على الأقل لاستعادة الإنتاج إلى مستوياته الطبيعية بعد انقطاع أكثر من نصف تدفقات الولاية هذا الأسبوع بسبب الطقس البارد، وفق تصريحات مسؤولين بالولاية.

قال لين هيلمز، مدير إدارة الموارد المعدنية في داكوتا الشمالية، إن أنظمة تجميع الغاز الطبيعي المرتبطة بآبار النفط تمتلئ بالسوائل أثناء البرد الشديد، مما يعطل تشغيل الضواغط. ويتم بعد ذلك إغلاق آبار النفط لتجنب إحراقها.

تعطل نصف إنتاج حقل نفط رئيسي في الولايات المتحدة

أضاف هيلمز في بث عبر الإنترنت: "سيكون التعافي بطيئاً وطويلاً.. يناير سيكون شهراً صعباً للغاية".

استعادت شركات الحفر في داكوتا الشمالية، ثالث أكبر ولاية أميركية منتجة للنفط، بعض الإنتاج بعد أن أدى البرد الشديد إلى تعطل ما يصل إلى 700 ألف برميل يومياً من الإنتاج في وقت سابق من هذا الأسبوع. أنتجت الولاية نحو 1.3 مليون برميل يومياً في نوفمبر، الشهر الأحدث في البيانات.

وقال جاستن كرينغستاد، مدير هيئة خطوط الأنابيب بالولاية، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن حجم الإنتاج المتوقف انخفض بمقدار النصف تقريباً إلى ما بين 350 ألف برميل يومياً و400 ألف برميل يومياً يوم الجمعة. ولا يزال هذا أكثر من متوسط ​​إنتاج الكونغو العضو في منظمة "أوبك" لعام 2022.

أشار هيلمز إلى أن الولاية سجلت 60 تسرباً نفطياً خلال الانفجار القطبي الشمالي، ويمكن أن يتضاعف هذا الرقم مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يضع ضغطاً جديداً على المعدات بما في ذلك الحواف والمواد البلاستيكية.

موجة البرد تعرقل 15% من طاقة تكرير النفط في الخليج الأميركي

كما أدى الطقس البارد إلى تعطيل عمليات التكرير في جنوب الولايات المتحدة هذا الأسبوع. إذ تعطل نحو 1.5 مليون برميل من طاقة التكرير لساحل الخليج، ما يقرب من 15% من إجمالي المنطقة، يوم الجمعة، بسبب البرد والصيانة المجدولة، وفقاً لشركة "وود ماكنزي". وتعطل نحو 1.8 مليون برميل من طاقة معالجة الخام في جميع أنحاء الولايات المتحدة ككل.