"المركزي" السعودي يوافق على اندماج "سامبا" و"الأهلي التجاري"

شعار البنك المركزي السعودي الجديد
شعار البنك المركزي السعودي الجديد المصدر: البنك المركزي السعودي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، عن موافقة البنك المركزي السعودي، على اتفاق الاندماج المبرم بين "سامبا" والبنك الأهلي التجاري، والذي اتفق البنكان بموجبه على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وقالا في بيانين منفصلين على موقع سوق الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي السعودي، أصدر أمس الإثنين "عدم ممانعة" على صفقة الاندماج بينهما، وعدد من المسائل المرتبطة بالاتفاق.

وأشار البيان، كذلك إلى صدور عدم ممانعة على اتفاق الاندماج من جانب الهيئة العامة للمنافسة بتاريخ 28 يناير الماضي، على إتمام عملية التركز الاقتصادي.

وأكد البيان، على أن نفاذ عميلة الاندماج لا يزال خاضعًا لعدد من الشروط من ضمنها الحصول على الموافقات النظامية المتبقية وموافقة مساهمي البنكين.

وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري بنهاية جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 2.1%، ليغلق عند سعر 43.20 ريال، كما ارتفع سهم مجموعة سامبا بنسبة 1%، لينهي جلسة التعاملات عند سعر 30.4 ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وكشف البنك الأهلي التجاري عن اعتزامه تغيير اسم البنك ليصبح "البنك الأهلي السعودي" وذلك بعد إتمام عملية الاندماج مع مجموعة سامبا المالية.

وسينتج عن الاندماج تدشين بنك جديد في السعودية بإجمالي أصول مجمّعة تزيد عن 837 مليار ريال، الذي سيسهم بفضل إمكاناته وقدراته المالية في الارتقاء بالقطاع المصرفي وتعزيز مساهمته في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.