"الكسب غير المشروع" الماليزي يحقق مع نجلي مهاتير محمد

الوكالة تطلب من الابن الأكبر توضيح دخله منذ 1981 وتلزم موخزاني بالكشف عن أصوله

ضباط لجنة مكافحة الفساد الماليزية واقفون في مقر الوكالة قبل وصول رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق إلى بوتراجايا، ماليزيا، يوم الخميس 24 مايو 2018
ضباط لجنة مكافحة الفساد الماليزية واقفون في مقر الوكالة قبل وصول رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق إلى بوتراجايا، ماليزيا، يوم الخميس 24 مايو 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توسعت التحقيقات التي تجريها وكالة مكافحة الكسب غير المشروع في ماليزيا في الأصول الخارجية لتشمل نجلاً آخر لرئيس الوزراء السابق مهاتير محمد.

قال متحدث باسم لجنة مكافحة الفساد الماليزية اليوم السبت إن رجل الأعمال موخزاني مهاتير تلقى إشعاراً من الوكالة بالكشف عن أصوله.

كانت اللجنة أمرت هذا الشهر الابن الأكبر لمهاتير، ميرزان مهاتير، بالإعلان عن كل دخله منذ عام 1981، عندما أصبح والده رئيساً للوزراء لأول مرة.

ولم يتسنّ بعد الوصول إلى موخزاني للتعليق. وزعم والده، الذي شغل منصب رئيس الوزراء مرتين، أن التحقيق له دوافع سياسية.

رئيس الوزراء الماليزي يراجع مشاريع مليارية أقرها سلفه

هذا الإجراء جزء من تحقيق لجنة مكافحة الفساد الماليزية في المعلومات الواردة من تسريبات سجلات الأعمال الخارجية التي كُشف عنها في السنوات القليلة الماضية الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، وهي شبكة إعلامية عالمية.

من بين الذين خضعوا للتحقيق دايم زين الدين، وزير المالية السابق ومستشار مهاتير. وذكرت صحيفة "فري ماليزيا" (Free Malaysia) اليوم السبت أن دايم قال إنه سيواجه اتهامات الأسبوع المقبل تتعلق بالكشف عن الأصول. واتُّهمت زوجته هذا الشهر بالتقاعس عن الإعلان عن أصولها. غير أنها نفت هذه الاتهامات.

قال دايم في رسالة نصية "فليكن. أتطلع إلى اليوم الذي أمثل فيه أمام المحكمة".