"تويوتا" تعلق شحنات 10 طرز بسبب مشكلات اختبار محركات الديزل

شعار شركة "تويوتا" على مركبة معروضة
شعار شركة "تويوتا" على مركبة معروضة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستعلق شركة "تويوتا موتور" مؤقتاً شحنات 10 طُرُز من سياراتها، بعدما كشفت الشركة المورّدة "تويوتا إندستريز" (Toyota Industries) عن مشكلات متعلقة بإصدار تراخيص لمحركات الديزل.

وجدت لجنة تحقيق مخالفات أثناء اختبارها القوة الحصانية للسيارات، حيث أخذت القياسات بناءً على وحدات الكمبيوتر التي تشغل برامج تختلف عن تلك المستخدمة في الإنتاج الضخم، ما أدى إلى نسب أقل تبايناً، حسبما ذكرت شركة صناعة السيارات في بيان اليوم الاثنين.

اقرأ أيضاً: "تويوتا" توقف كافة شحنات "دايهاتسو" بسبب اختبارات السلامة

يُعتبر إصدار التراخيص المشكلة الأحدث التي تواجهها "تويوتا"، بعد إعلان شركة "دايهاتسو موتور" (Daihatsu Motor) التابعة لها الشهر الماضي أنه لم يتم اختبار معظم سياراتها بشكل صحيح من أجل السلامة من الاصطدام، وأن شركة صناعة السيارات تلاعبت بنتائج الاختبارات التي يعود تاريخها إلى عام 1989. ونتيجة لذلك، أوقفت "دايهاتسو" الشحنات، وعلقت عملياتها حتى يناير.

تعليقاً على ذلك، قالت "تويوتا": "من الآن فصاعداً، سنشارك في كل الأنشطة على مستوى الشركة للمساعدة في إعادة بناء (تويوتا إندستريز) ومراجعة الوضع بدقة تامة لضمان أن السلامة والجودة تأتيان على رأس أولويات الشركة".

اكتشفت اللجنة مخالفات أثناء اختبارها للقوة الحصانية لثلاثة طرز من المحركات. استخدمت 10 طرز من السيارات المحركات على مستوى العالم، بما في ذلك ستة في اليابان، وفقاً للشركة. وحققت اللجنة في البداية مع شركة "تويوتا إندستريز " في القضايا المتعلقة بإصدار تراخيص المحركات المستخدمة في الرافعات الشوكية.

وستبدأ وزارة النقل اليابانية عمليات الفحص والتدقيق في مواقع الشركة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.