رئيس مجلس الغرف السعودية: فرص استثمارية هائلة توفرها استراتيجية الرياض

عجلان العجلان رئيس مجلس الغرف السعودية مع الإعلامي عبد الله السبيعي
عجلان العجلان رئيس مجلس الغرف السعودية مع الإعلامي عبد الله السبيعي المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية عجلان العجلان، أن استراتيجية الرياض 2030 بما تتضمنه من إعلان لأكبر مدينة صناعية في العاصمة السعودية، ومشاريع كبرى في قطاعات التعليم، والرياضة، والبيئة، تهيئ بيئة عمل استثمارية لا مثيل لها في العالم أمام القطاع الخاص السعودي وفرصة للاستفادة من مرحلة النمو الاقتصادي لمختلف القطاعات الأساسية.

القطاع الخاص جاهز للاستثمار

وفي مداخلة في برنامج "أسواق الشرق" مع الإعلامي عبدالله السبيعي عبر قناة "الشرق للأخبار"، أشار العجلان إلى جاهزية القطاع الخاص للاستثمار في المشاريع التي توفرها استراتيجية الرياض، إذ إنه واكب تطور المدينة، وأثبت في السنوات الخمس الماضية التزامه تجاه العمل فيها.

أوضح العجلان أن الحقيبة الاستتثمارية التي أعلن عنها صندوق الاستثمارات العامة والبالغة 1.2 تريليون ريال لعام 2025، و2 تريليون ريال ما بين عامي 2026 و2027، يُضاف إليها إسهامات كل من القطاع الخاص المحلي، والاستثمارات الأجنبية المباشرة، والمناطق الاقتصادية الجديدة، ستعطي جميعها فرصاً استثمارية هائلة للشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، كذلك للاستثمار الأجنبي ما سيعزز فرص الشراكة وتبادل الخبرات. وشدد رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف على أن الصناعة السعودية قادرة على تحقيق هدف تعزيز المحتوى المحلي بنسبة 60% لما أثبتته من قوة على الصعيد العالمي.