هيرمس تتوقع نشاط سوق الاكتتابات وصفقات الاستحواذ في مصر

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج في المجموعة المالية هيرمس المصرية، أن تكون صفقات الاندماج والاستحواذ في 2021 في أعلى وتيرة لها مقارنة بالسنوات الماضية، مشيراً إلى أن بداية 2020 كانت جيدة لكن جائحة كورونا أوقفت الصفقات ترقباً لاتضاح الرؤية لما بعد كورونا.

وأضاف جاد في لقاء مع زينة صوفان في برنامج الجلسة الأخيرة على قناة الشرق للأخبار أن صفقات الاندماج والاستحواذ بمصر في 2021 ستكون بأحجام كبيرة مقارنة بالسنوات الماضية، في ظل الأداء الإيجابي لمؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر وهو ما يشكل عامل جذب قوي للاستثمار.

ودلل جاد على ذلك بوجود اثنين من أكبر الاستحواذات التي ستتم في 2021 ستكون داخل القطاع المصرفي، حيث دائما يمثل القطاع المصرفي مرآة للاقتصاد الكلي ويعكس جودة الاستثمار العام، يضاف له توجه مستثمري دول الخليج لتنويع الاستثمارات بعيداً عن النفط ويمثل السوق المصري وجهة مفضله لهم.

الاستثمارات الإماراتية في مصر

وتوقع جاد مزيدا من الصفقات العابرة للحدود وخاصة من الإمارات التي لديها توجه عام بزيادة الاستثمارات في مصر وآخرها مذكرة التفاهم بين ADQ القابضة والصندوق السيادي المصري بضخ 10 مليارات دولار استثمارات في مصر خلال الفترة القادمة.

وكذلك توقع الرئيس المشارك لقطاع الترويج في هيرمس أن تنشط عمليات طرح شركات تابعة للجيش المصري في سوق الاكتتابات خلال العام الجاري مع وجود أخبار لطروحات محتملة قريبا لشركة صافي لإنتاج المياه المعدنية، وشركة الوطنية لتوزيع البترول، مشيرا إلى احتمال وجود اهتمام خليجي بتلك الصفقات.