تصاعد الغضب في الصين من تصرف ميسي قبيل مباراته في اليابان

انتقاد عدم مشاركة "البرغوث" في مباراة هونغ كونغ ضمن الموضوعات الأكثر رواجاً على منصة "ويبو" الصينية

ميسي جالس على مقعد البدلاء خلال مباراة "إنتر ميامي" و"هونغ كونغ 11" التي أُقيمت في هونغ كونغ 4 فبراير 2024
ميسي جالس على مقعد البدلاء خلال مباراة "إنتر ميامي" و"هونغ كونغ 11" التي أُقيمت في هونغ كونغ 4 فبراير 2024 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لم تظهر أي إشارات بعد على انتهاء الجدل حول عدم مشاركة ليونيل ميسي في مباراة لكرة القدم أُقيمت في هونغ كونغ، في ظل لجوء الكثيرين في الصين إلى منصات التواصل الاجتماعي للتنفيس عن خيبة أملهم من ذلك.

كانت تصريحات المشرّع المعني بالرياضة في هونغ كونغ، كينيث فوك، والتي اتهم فيها ميسي وناديه الأميركي "إنتر ميامي" بعدم احترام المشجعين المحليين، من بين الموضوعات الأكثر رواجاً على منصة "ويبو" (Weibo) يوم الأربعاء، والتي ضمت أيضاً موضوعاً رائجاً آخر بعنوان "أزمة ميسي" (Messi’s Mess).

قارن عدد من المحللين بين تصرف ميسي في هونغ كونغ وما سيكون عليه سلوكه في اليابان، حيث يُنتظر أن يشارك في مباراة ودية تقام مساء اليوم الأربعاء.

ميسي يتحدث خلال المؤتمر الصحفي لنادي "إنتر ميامي" في طوكيو يوم 6 فبراير 2024
ميسي يتحدث خلال المؤتمر الصحفي لنادي "إنتر ميامي" في طوكيو يوم 6 فبراير 2024 المصدر: غيتي إيمجز

تنامي الغضب من ميسي

في مؤتمر صحفي عُقد في طوكيو الثلاثاء، قال اللاعب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم إنه يشعر بتحسن، ويرجو أن يتمكن من اللعب. وأضاف ميسي أنه ظل على مقعد البدلاء خلال المباراة في هونغ كونغ نتيجة شعوره بألم في العضلة الضامة.

اقرأ أيضاً: مزاد على مجموعة قمصان لميسي قد يحطم أرقاماً قياسية

جاء في أحد التعليقات التي لاقت تأييداً كبيراً: "يبتسم في اليابان، ويعبس في الصين. ماذا أقول؟ لقد تحيز إلى جانب وأظهر موقفه. لا تأتِ إلى هنا ثانية".

في إشارة أخرى إلى تجاوز القصة حدود هونغ كونغ، تساءل رئيس التحرير السابق لصحيفة "غلوبال تايمز" الصينية القومية عن سبب عدم مشاركة ميسي في المباراة، كما سأل هو شيجن في منشور على منصة "إكس" عن سبب عدم مصافحة النجم رئيس نادي هونغ كونغ جون لي، وطالب بالاعتذار إلى المشجعين الصينيين.

تهديد لشراكات تجارية

الغضب الشعبي قد يهدد شراكات ميسي مع العلامات التجارية الصينية. فقد أغرق مئات المستخدمين قسم التعليقات على منشور للاعب الأرجنتيني على منصة "ويبو" للترويج لعلامة المشروبات الكحولية التجارية "تشي شوي هي" (Chi Shui He)، وطالب عديدون الشركة بقطع العلاقات معه.

ماثيو بروكر: لعبة كرة القدم الجميلة باتت ملكاً للمحاسبين الآن

شهد يونيو الماضي المشاركة السابقة للاعب كرة القدم في مباراة ببر الصين الرئيسي، عندما قاد منتخب الأرجنتين في مباراة ودية ضد نظيره الأسترالي في ملعب اكتظ بالمشجعين في بكين. ويُرتقب أن يعود فريقه إلى الصين للعب مباراتين استعراضيتين ضد منتخبي نيجيريا وساحل العاج في مارس المقبل، وفق اتحاد كرة القدم الأرجنتيني.

ومن المقرر أن يواجه ميسي، الذي يعد واجهة حملة ترويج السياحة في السعودية، فريق "فيسل كوبي" على ملعب اليابان الوطني في طوكيو في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وهي المباراة الأخيرة في جولة "إنتر ميامي" العالمية استعداداً للموسم الجديد، والتي لم يفز فيها الفريق الأميركي إلا بمباراة واحدة، هي التي أُقيمت في هونغ كونغ.