أرباح "&e" الإماراتية ترتفع 3% وسط تقلب أسعار صرف العملات

الشركة تحقق إيرادات تقدر بـ54 مليار درهم بنمو سنوي 2.5% بدعم ارتفاع الطلب على الخدمات الرقمية

مبنى تابع لمجموعة الإمارات للاتصالات (&e)
مبنى تابع لمجموعة الإمارات للاتصالات (&e) المصدر: حساب الشركة على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حجمت تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية في الأسواق الدولية، إيرادات وأرباح مجموعة الإمارات للاتصالات "&e" السنوية، حيث بلغت أرباح الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، 10.3 مليار درهم (2.8 مليار دولار أميركي) بزيادة سنوية 3%، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء.

تراجع الجنيه المصري والروبية الباكستانية يهبط بأرباح "&e" الفصلية

حققت الشركة الإماراتية إيرادات موحدة تقدر بـ53.7 مليار درهم بنمو سنوي 2.5%، بدعم ارتفاع الطلب على الخدمات الرقمية، بالإضافة إلى أدائها التجاري والنمو الاقتصادي في الإمارات والأسواق الدولية، بحسب البيان.

في مقابلة منتصف الشهر الماضي مع "بلومبرغ" بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، توقع حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للشركة، أن تبدأ "&e" جني ثمار استثماراتها في شركات الاتصالات الأوروبية خلال السنوات المقبلة مع انخفاض أسعار الفائدة.

"&e" الإماراتية تجنى ثمار الاستثمار في أوروبا مع خفض الفائدة

نمو الأسواق الدولية

قالت الشركة، إنه رغم التقلبات في أسعار صرف العملات الأجنبية، إلا أنها حققت أداءً تشغيلياً ومالياً قوياً بأسعار الصرف الثابتة، مما أدى إلى زيادة الإيرادات بنسبة 8.3%، مقارنة بالعام السابق، وبما يعكس النمو في الأسواق الرئيسية.

زادت الشركة حصتها في "فودافون غروب"، ووافقت على الاستحواذ على "بي بي إف تيليكوم غروب" (PPF Telecom Group)، شركة الاتصالات التي يقع مقرها في أوروبا الشرقية.

حصلت الشركة البالغة قيمتها 47 مليار دولار والمدعومة من إمارة أبوظبي الغنية بعوائد النفط، على الضوء الأخضر من الحكومة بمواصلة متابعة الصفقات الذهبية، حسبما صرح أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ" في وقت سابق من هذا العام. وخسرت أسهمها نحو 13% في عام 2023.

أبرز النتائج المالية لـ(&e) خلال 2023:

  • زاد إجمالي أصول الشركة 146.8 مليار درهم، مقارنة بـ145 مليار في 2022.
  • حقوق الملكية العائدة إلى حقوق ملكية المساهمين في الشركة بلغت 42.7 مليار درهم.
  • الأرباح التشغيلية تراجعت إلى 12.7 مليار درهم، مقابل 12.9 مليار درهم في العام السابق.
  • العائد للسهم زاد إلى 1.18 درهم مقارنة بـ1.15 درهم في السنة السابقة.