كوريا تتيح للمستثمرين الأجانب الوصول لأسعار أفضل لعملتها

الخطوة تهدف إلى تفادي فشل التسويات بسبب تأخير إجراءات صرف العملات الأجنبية

قطار يعبر جسراً في منطقة يويدو المالية في سيول، كوريا الجنوبية
قطار يعبر جسراً في منطقة يويدو المالية في سيول، كوريا الجنوبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستسمح كوريا الجنوبية للمستثمرين الأجانب بالوصول إلى مجموعة أكبر من البنوك للحصول على أفضل عروض أسعار صرف لعملتها "وون" واستخدامها في معاملات الأسهم والسندات بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

يتيح هذا الإجراء للمستثمرين العالميين الحصول على تسهيلات ائتمانية مؤقتة بالوون الكوري لتسوية صفقات الأسهم والسندات، مما يقلل من عبء فشل التسوية المحتمل الناتج عن تأخير إجراءات صرف العملات الأجنبية، وفقاً لبيان وزارة المالية يوم الأربعاء.

أضافت الوزارة أنه سيتم تغيير اللوائح خلال الربع الأول من أجل تقليل تكاليف صرف العملات الأجنبية للمستثمرين العالميين.

جذب المستثمرين

أوضحت تشو هيو ميونغ، خبيرة الاقتصاد في فريق سوق العملات الأجنبية في بنك كوريا، خلال إيجاز صحفي، أن السلطات ترغب في تقليل سوء الفهم بأنه من الصعب الحصول على أسعار صرف جيدة للوون أو أن حجم تحوط سعر الصرف الأجنبي محدود.

رقم قياسي.. 8 مليارات دولار استثمارات أجنبية تدخل كوريا مراهنة على الإصلاح

بذلت السلطات الكورية في السنوات الأخيرة جهوداً حثيثة لجذب المستثمرين الأجانب وتسهيل الوصول إلى الأسواق، وذلك بالتزامن مع سعيها لإدراج أسهمها وسنداتها ضمن مؤشرات الأسواق المتقدمة العالمية.

ألغت الحكومة شرط التسجيل المسبق للمستثمرين الأجانب قبل الاستثمار في الأسهم الكورية، وألزمت الشركات المحلية بنشر ملفات باللغة الإنجليزية.

تسهيلات مالية

سمحت السلطات لبعض البنوك الأجنبية بالمشاركة في سوق ما بين البنوك المحلية، فيما تخطط لتمديد ساعات تداول الوون الكوري اعتباراً من يوليو. بالإضافة كذلك، ألغت شرط إلزام المستثمرين الأجانب بإنشاء حساب في كل بنك محلي يتعاملون معه.

أشار البيان إلى أن مخاطر فشل التسوية أعاقت المستثمرين العالميين عن المشاركة النشطة في تداول العملات الأجنبية مع البنوك المحلية. وأضاف أن الحكومة تهدف إلى تحسين التسهيلات للمستثمرين العالميين بما يتماشى مع الممارسات العالمية.