سام ألتمان أبرز مساهمي منصة التواصل الاجتماعي "ريديت"

رئيس "أوبن إيه آي" يمتلك نحو 8.7% من أسهم الشركة التي تقدمت بطلب طرح عام أولي

سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"، خلال مقابلة مع "بلومبرغ" في يوم افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، يوم الثلاثاء، 16 يناير 2024
سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"، خلال مقابلة مع "بلومبرغ" في يوم افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، يوم الثلاثاء، 16 يناير 2024 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حلّ سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي" كأحد أكبر المساهمين في شركة "ريديت" (Reddit Inc)، وفقاً لإفصاح منصة التواصل الاجتماعي قبيل طرحها العام الأولي.

تمتلك الكيانات التابعة لـ"ألتمان" 8.7% من أسهم "ريديت"، وفقاً للإفصاح، الذي تم الإعلان عنه أمس الخميس. يتضمن ذلك 789.456 سهماً من الفئة "أ" و11.4 مليون سهم من الفئة "ب". تعد شركة "أدفانس ماغازين ببلشرز" (Advance Magazine Publishers Inc) أكبر مساهم في "ريديت" وهي جزء من إمبراطورية النشر لعائلة "نيوهاوس" (Newhouse)، وتمتلك حوالي ثلث قوة التصويت.

يتمتع "ألتمان" بعلاقات طويلة الأمد مع شركة التواصل الاجتماعي التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، حيث كان هو والمؤسسان المشاركان لـ"ريديت"، ستيف هوفمان وألكسيس أوهانيان، جزءاً من الدفعة الأولى في مُسرعة الأعمال "واي كوبيناتور" (Y Combinator) في عام 2005. وكان "ألتمان" لفترة وجيزة الرئيس التنفيذي المؤقت لـ"ريديت" بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق يشان وونغ.

ما أثر ثورة "ريديت" في زمن الذكاء الاصطناعي؟

وكتب وقتها: "على الرغم من أن الأيام الثمانية التي أمضيتها كرئيس تنفيذي لـ"ريديت" كانت ممتعة نوعاً ما، إلا أنني سعيد لأنها اقتربت من نهايتها"، معلنا عن تعيين الرئيس التنفيذي المؤقت إلين باو.

في إفصاحها أمس، قالت "ريديت" إنها تخطط لتنمية أعمالها جزئياً من خلال صفقات ترخيص البيانات مع شركات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. ستسمح هذه الصفقات للشركة باستخدام مجموعة المحتوى الخاصة بها كمولد إيرادات أكبر. وأعلنت المنصة أمس عن صفقة مع شركة "غوغل" التابعة لـ"ألفابت" تتضمن تدريباً على الذكاء الاصطناعي، لكنه لم يعلن عن شراكة مع "أوبن إيه آية" التابعة لـ"ألتمان".

كتب المؤسس المشارك لـ"ريديت" والرئيس التنفيذي الحالي "هوفمان" في الرسالة المدرجة ضمن الإفصاح: "أرشيف ريديت الضخم الذي لا مثيل له للمحادثات البشرية الحقيقية، وفي الوقت المناسب وذات الصلة حول أي موضوع حرفياً، هو مجموعة بيانات لا تقدر بثمن لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك البحث والتدريب على الذكاء الاصطناعي".