إي فاينانس المصرية تبدأ تحقيق إيرادات من السعودية وتدرس دخول عُمان

الرئيس التنفيذي لـ"الشرق": صناديق أجنبية وعربية تسعى للاستثمار بالشركة

مقر شركة "إي فاينانس" في القرية الذكية، مصر
مقر شركة "إي فاينانس" في القرية الذكية، مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
خاص
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية" التوسع عربياً بدخول السوق العُماني، بعد توسعها بالسعودية نهاية العام الماضي، بحسب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب لـ"الشرق"

كانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة في مصر، استحوذت في 2022 على نحو 24.9% من أسهم "إي فاينانس"، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية ثم رفعت حصتها العام الماضي لنحو 26%.

سرحان أضاف لـ"الشرق"، أن شركته ستبدأ في تسجيل إيرادات من السوق السعودية بين الربع الثالث والأخير من هذا العام.

"إي فاينانس" تقدّم حلول منظومة الدفع الإلكتروني لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، تشمل وزارة التضامن الاجتماعي، والبترول، والمالية، والسياحة، والعدل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإنتاج الحربي والاستثمار، والداخلية، فضلاً عن هيئة الجمارك والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

سرحان أوضح لـ"الشرق" أن هناك عدداً من صناديق الاستثمار الأجنبية والعربية دخلت في محادثات منذ نهاية العام الماضي للاستثمار بالشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي 9% إلى 110.3 مليون جنيه في الربع الرابع من 2023، رغم نمو الإيرادات 60.6% إلى 1.134 مليون جنيه.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أرباح الشركة المجمعة 56.4% العام الماضي إلى 1.257 مليار جنيه، محققةً أعلى مستوى في تاريخها، مدفوعةً بزيادة الإيرادات 45.8%.