"ريديت" تستهدف تقييماً بـ6.5 مليار دولار في طرحها الأولي

النطاق السعري لسهم شركة التواصل الاجتماعي يتراوح بين 31 إلى 34 دولاراً للسهم

تخطط شركة التواصل الاجتماعي لاستهداف نطاق سعري يتراوح بين 31 دولاراً إلى 34 دولاراً للسهم الواحد
تخطط شركة التواصل الاجتماعي لاستهداف نطاق سعري يتراوح بين 31 دولاراً إلى 34 دولاراً للسهم الواحد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع شركة "ريديت" (Reddit Inc) للوصول إلى تقييم بنحو 6.5 مليار دولار في طرحها العام الأولي، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

قال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية المعلومات، إن شركة التواصل الاجتماعي تخطط لاستهداف نطاق سعري يتراوح بين 31 إلى 34 دولاراً للسهم الواحد في عملية بيع الأسهم لأول مرة.

أضاف أنه عند هذا النطاق السعري، فإن قيمة "ريديت" ستتراوح بين نحو 6 مليارات دولار إلى 6.5 مليار دولار.

يقود طرح "ريديت" كل من "مورغان ستانلي"، و"غولدمان ساكس"، و"جيه بي مورغان"، و"بنك أوف أميركا"، وفقاً لأوراق الإيداع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

ذكر الشخص المطلع أن تفاصيل الطرح بما في ذلك الحجم والتوقيت قد تتغير. ورفض ممثلو "مورغان ستانلي"، و"غولدمان ساكس" وجيه بي مورغان"، و"بنك أوف أميركا" التعليق.

ما أثر ثورة "ريديت" في زمن الذكاء الاصطناعي؟

النطاق السعري

تم الإبلاغ عن النطاق السعري والتقييم في وقت سابق من قبل صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي قالت إن "ريديت" تعتزم السماح لبعض الموظفين ببيع الأسهم في الاكتتاب العام.

في يناير الماضي، أفادت "بلومبرغ" بأن "ريديت" كانت تعمل على تقييم التعليقات الواردة من الاجتماعات المبكرة مع المستثمرين المحتملين في الاكتتاب العام الأولي، والتي تفيد بأنه يجب عليه النظر في تقييم لا يقل عن 5 مليارات دولار. كانت الشركة نفسها تستهدف في البداية قيمة سوقية في نطاق يتراوح بين عدة مليارات (ما بين 5 مليارات و9 مليارات دولار تقريباً)، حسبما أفاد الشخص.

تُعد التقييمات الحالية تراجعا كبيراً مقارنة بالفترة المزدهرة التي شهدها قطاع التكنولوجيا خلال جائحة كورونا. وفي عام 2021، جمعت "ريديت" تمويلاً جعل قيمة الشركة تُقدر بـ10 مليارات دولار، وذكرت "بلومبرغ" في العام التالي أنه من المحتمل أن تُقدر قيمة الشركة بما يصل إلى 15 مليار دولار في الاكتتاب العام.

تخطط الشركة لتداول أسهمها في بورصة نيويورك تحت الرمز "RDDT".