"بن غاطي" تخطط لاستثمار 30 مليار درهم خلال العامين المقبلين

نائب رئيس المجموعة لـ"الشرق": استخدام حصيلة الطرح ببورصة لندن لشراء أراضٍ في الإمارات

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط مجموعة "بن غاطي القابضة" الإماراتية، لتخصيص 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار أميركي) لاستثماراتها العقارية خلال العامين المقبلين، بحسب أحمد بن غاطي، نائب رئيس مجلس الإدارة في مقابلة مع "الشرق".

أزاحت "بن غاطي" الستار مؤخراً عن أحدث مشاريعها العقارية، بالتعاون مع عملاقة صناعة السيارات "مرسيدس"، وهو عبارة عن برج فاخر وسط دبي، يحمل اسم الشركة الألمانية. وذكرت المجموعة أن البرج يضم 150 شقة، بعائدات متوقعة 2.7 مليار دولار.

برج "مرسيدس" أحدث رهان عقاري في دبي على الأثرياء

قال بن غاطي إن الطرح في بورصة لندن يمنح المجموعة فرصة الانكشاف على شريحة واسعة من المستثمرين، مشيراً إلى أن الطرح جذب بالفعل قاعدة متنوعة من المستثمرين من آسيا وأوروبا، إلى جانب مستثمري الشرق الأوسط.

طرح صكوك دولارية

أطلقت الشركة الإماراتية أول صكوك دولارية لها بقيمة 300 مليون دولار نهاية الشهر الماضي في بورصة لندن، يتم استحقاقها خلال 3 سنوات.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة إن حصيلة الطرح ستخصص لشراء أراضٍ جديدة في مناطق ذات قيمة مضافة في الإمارات.

أضاف بن غاطي، أن المجموعة تركز استثماراتها على السوق الإماراتية، بالتوازي مع التوقعات التي تشير إلى استمرار نموها، بالإضافة إلى دراسة الفرص المتاحة ومنها سوق العقارات في لندن، مع مراقبة مدى تأثير خفض الفائدة المتوقع في النصف الثاني من العام الجاري عليه.

دبي تعزز صدارتها لمبيعات العقارات الفاخرة حول العالم

حول نية المجموعة إصدار طروحات في الفترة المقبلة، قال بن غاطي إن ذلك يعتمد على احتياج الشركة وظروف السوق وقت الطرح، مشيراً إلى أنه لا نية لإدراج المجموعة في أي سوق مالية كونها في مرحلة نمو سريع.

أبرمت "بن غاطي" العام الماضي شراكة مع "بوغاتي أوتوموبيلز" (Bugatti Automobiles) لمشروع سيتضمن مصاعد لنقل السيارات إلى وحدات البنتهاوس في الأدوار العليا. كما تشارك المجموعة أيضاً مع "جاكوب آند كو" (Jacob & Co) للمجوهرات لبناء برج بارتفاع 500 متر (1640 قدماً)، يُتوقع أن يصبح أعلى مبنى سكني في العالم.