"لوفتهانزا" تصدر سندات بـ1.9 مليار دولار لتجنب بيع أصول

مجموعة من طائرات "لوفتهانزا"
مجموعة من طائرات "لوفتهانزا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أفصحت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا عن أنها أصدرت سندات حجمها 1.6 مليار يورو (1.92 مليار دولار) اليوم الخميس، ستستخدم حصيلتها لرد جزء من الدعم الذي قدمه لها بنك "كي إف دبليو" الحكومي العام الماضي، لمساعدتها في خضم أزمة "كورونا".

وستُستخدم 500 مليون يورو من حصيلة السندات لتسديد ديون تستحق آجالها هذا العام، فيما سيُستخدم الباقي لتسديد جزء من قرض بنك "كي إف دبليو" البالغ حجمه 3 مليارات يورو، والذي يشكل جزءاً من الدعم الحكومي للناقلة الألمانية بقيمة 9 مليارات يورو لمواجهة تأثيرات "كورونا".

وقد يساعد طرح السندات "لوفتهانزا" على تجنّب بيع أصول يُمكن أن ترتفع قيمتها عند انحسار الجائحة.

وكان كارستن سبوهر، الرئيس التنفيذي لـشركة "لوفتهانزا"، صرّح بأنه لا يتوقع عودة حركة الطيران إلى المستويات السابقة لكورونا قبل 2024، مما زاد التكهنات بشان اضطرار الشركة إلى بيع وحدتها التابعة لصيانة الطائرات.

وقال رمكو ستينبرجن، المدير المالي للشركة، في بيان: "نحن ممتنّون للدعم الذي نتلقاه في أسواقنا المحلية. وطرح السندات الناجح اليوم يتيح لنا سداد جزء مهم من قرض بنك (كي إف دبليو)".

وأضاف: "لكن رغم السداد، من المرجح أن نسحب مزيداً من عناصر حزمة الاستقرار غير المستغَلّة حتى الآن. وسيتوقف حجم السحب على مسار الجائحة في المستقبل".

وكانت "لوفتهانزا" أعلنت أنها ستبيع سندات لأجل 4 سنوات حجمها 750 مليون يورو بعائد 3%، وسندات لأجل 7 سنوات حجمها 850 مليون يورو بعائد 3.875%.

وأدار العملية بنوك "باركليز" و"بنك أوف أميركا" و"جي بي مورجان" و"سوسيتيه جنرال".