بورصة لندن تعتزم قبول طلبات الصناديق المتداولة بـ"بتكوين" و"إيثيريوم" لطرح سندات

الخطوة تفتح مجالاً إضافياً أمام مؤسسات الاستثمار للتعامل في الأصول الرقمية

بورصة لندن للأوراق المالية
بورصة لندن للأوراق المالية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت بورصة لندن للأوراق المالية أنها ستبدأ في قبول طلبات تسمح بتداول سندات مدعومة بعملتي "بتكوين" و"إيثر"، في البورصة، بما يفتح الطريق أمام مؤسسات الاستثمار المحترفة للاستثمار في هذه الفئة من الأصول.

قالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إنها ستقبل هذه الطلبات في الربع الثاني، موضحة أن تأكيد الموعد المحدد لبدء تداول هذه السندات سيحدث في الوقت المناسب.

مايكروستراتيجي تعرض سندات ممتازة لتمويل استثمارها في بتكوين

الشروط التي يجب أن تستوفها طلبات تداول السندات:

  • أن تكون مدعومة بعملة "بتكوين" أو "إيثر" وليست ممولة بالديون.
  • أن تكون 90% على الأقل من الأصول المشفرة التي تصدر على أساسها هذه السندات موجودة في محفظة إيداع غير متصلة بشبكة الإنترنت أو تطبق عليها ترتيبات وإجراءات تضمن نتائج مماثلة للتخزين في محفظة باردة (غير متصلة بالإنترنت).
  • أن تحفظ هذه السندات لدى أمناء حفظ يخضعون لقوانين وإجراءات مكافحة غسل الأموال في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، أو جزيرة جيرسي، أو سويسرا أو الولايات المتحدة.

حظر البيع للأفراد

يأتي هذا الإعلان بعد تجاوز سعر "بتكوين" مستوى 71 ألف دولار للوحدة لأول مرة في تاريخها، حتى بلغت نسبة الارتفاع منذ بداية العام الحالي نحو 70% بدعم تدفق الأموال بمعدلات هائلة في الصناديق المدرجة بالبورصة المتداولة لعملة "بتكوين" بالولايات المتحدة. فقد ضخ المستثمرون أموالاً صافية تقارب 10 مليارات دولار في مجموعة من تلك الصناديق منذ إطلاقها في الولايات المتحدة قبل شهرين، ما أدى إلى موجة ارتفاع شاملة في أسواق الرموز المشفرة.

في بيان منفصل، قالت "هيئة السلوك المالي" (FCA) بالمملكة المتحدة إنها لن تعترض على هذه الطلبات إذا قدمت من بورصات استثمارية معترف بها، غير أن حظرها لبيع هذه الأدوات المالية إلى المستثمرين الأفراد سيظل قائماً.

أضافت الهيئة الرقابية أنها ماتزال تعتقد أن سندات الصناديق المدرجة بالبورصة المتداولة للعملات المشفرة ومشتقاتها "لا تناسب المستثمرين الأفراد بسبب الأضرار التي تنطوي عليها".