شراكة حكومية مع "نيو" الصينية لإنشاء منطقة صناعية للسيارات الكهربائية

نيو الصينية تسعى لكي تكون مركزا للسيارات الكهربائية في هيفي
نيو الصينية تسعى لكي تكون مركزا للسيارات الكهربائية في هيفي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة "نيو" Nio الصينية في شراكة مع الحكومة المحلية بمدينة "هيفي" في مقاطعة "أنهوي" وسط الصين، لإنشاء منطقة صناعية جديدة لمركبات الطاقة الجديدة، ما يعزز من طموحات المدينة لكي تصبح مركزاً لإنتاج السيارات الكهربائية.

وتهدف المنطقة الصناعية "هيفي إكسيانكياو سمارت إليكتريك إنداستريال بارك" إلى جذب "الشركات عالية الجودة"، بينما ستقوم حكومة "هيفي" بالمساعدة في البناء والتمويل واكتساب المواهب، وفقًا لبيان صادر نهاية الأسبوع. وستدمج المنطقة بين البحث والتطوير في مجال المركبات الكهربائية، والتصنيع، والعروض التجريبية وخدمات الدعم الصناعي.

ولم يتم الكشف عن حجم الاستثمار من قبل السلطات، فيما قالت "نيو" إن حكومة "هيفي" والأطراف المرتبطة بها تخطط لإعادة استثمار عائداتها من استثمارات أسهمها في الشركة بهدف دعم المزيد من التعاون في المدينة.

دعم حكومي

وتتوافق "نيو" فعلياً بشكل وثيق مع هذا الجزء من الصين، بعدما حصلت في أبريل الماضي على دعم نقدي قدره مليار دولار من قبل الكيانات التي تقودها حكومة "هيفي"، ما أدى إلى تهدئة المخاوف حيال نفاد الأموال من الشركة الناشئة. وأنهت أسهم "نيو" المدرجة في نيويورك السنة على ارتفاع نسبته 1112%.

وكانت "هيفي" قاعدة لصناعة السيارات التقليدية لفترة طويلة، ولكنها تعمل بنشاط في السنوات الأخيرة على الترويج لنفسها كمركز لتصنيع السيارات الكهربائية من خلال المشاركة في أحدث جولة تمويلية لصانعة السيارات الكهربائية "زيجيانغ زيرو رن تكنولوجي" Zhejiang Zero Run Technology ، أو "موتور ليب" كما تشتهر.

فولكس واجن تشارك

ورفعت شركة "فولكس واغن إيه جي" Volkswagen AG مؤخراً من حصتها في المشروع الصيني المشترك مع شركة "أنهواي جيانغهواي أوتوموتيف غروب كورب" Anhui Jianghuai Automobile Group Corp، وتخطط إلى تطوير سلسلة من المركبات الكهربائية في المنطقة.

وطرحت "نيو" ثلاثة طرازات للمركبات الكهربائية من خط إنتاجها القائم بـ"هيفي" منذ عام 2018، فيما افتتحت المقر الرئيسي لشركتها التابعة "نيو تاشينا"Nio China، في "هيفي" بشهر أكتوبر.

وأظهرت بيانات الشهر الماضي ارتفاع مبيعات التجزئة لمركبات الطاقة الجديدة في الصين بنسبة 9.8% إلى 1.11 مليون وحدة في عام 2020، محققة قفزة نسبتها 58% على أساس سنوي إلى 206 آلاف وحدة في شهر ديسمبر.