"توب تاير كابيتال" تجمع تمويلاً جديداً بقيمة 1.2 مليار دولار

نصف أموال "توب تاير" تأتي من خارج الولايات المتحدة
نصف أموال "توب تاير" تأتي من خارج الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "توب تاير كابيتال بارتنرز" (Top Tier Capital Partners)، المعروفة باستثماراتها في بعض أفضل الشركات التكنولوجية داخل وادي السيليكون، تمويلاً جديداً بقيمة 1.2 مليار دولار، ما يرفع من إجمالي الأموال تحت التي تديرها إلى 7.5 مليار دولار.

وتستثمر الشركة، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، في شركات مثل "أندريسين هوروويتز" (Andreessen Horowitz) و"مايفيلد فوند" (Mayfield Fund) و"ترو فينتشرز" (True Ventures). كما تستثمر "توب تاير" مباشرة أيضاً في شركات ناشئة قبل عرضها للاكتتاب العام مثل "درافتكينغز" (DraftKings)، إلى جانب "تولكسبيس" (Talkspace) والتي أعلنت عن إدراجها في البورصة من خلال شركة "شيك على بياض".

وتضم قائمة المستثمرين في "توب تاير" صناديق تقاعد ومكاتب عائلية. وأفصحت الشركة أن حوالي نصف أموالها تأتي من خارج الولايات المتحدة.

سجل حافل

يُنوّه ديفيد يورك، الرئيس التنفيذي لشركة "توب تاير"، بأن السجل الطويل للشركة في هذه الصناعة ساهم بتوفير فرص نوعية. للمستثمرين.

وأضاف: يعود 90% من النجاح إلى حوالي 10% تقريباً من المديرين، الذين "لديهم قدرة على رؤية ما يختبئ بين الزوايا"، حيث يبحثون عن شركات لها شبكات قوية وسجل حافل وقدرات كامنة للنمو".

ورغم أن بعض هذه الاستثمارات استفادت من الازدهار في نشاط شركات "الشيك على بياض"، إلا أن يورك متردد بشأنها، معتبراً أنها "شائعة نوعاً ما اليوم وهناك الكثير منها.. إنها تأتي وتذهب".

وكان الأداء القوي لأسهم التكنولوجيا جيداً لعائدات الاستثمار، لكنه جعل القيام باستثمارات جديدة أمراً مكلفاً. ومع ذلك، يرى غارث تيمول، أحد مديري الاستثمار في "توب تاير"، أنه "حتى في هذا السوق، هناك فرصة لجني المال".

يتابع تيمول: "الشركة تقدر التنوع، حتى قبل أن تصبح صناعة الاستثمار قيد الفحص في السنوات الأخيرة بسبب القلة الشديدة لعدد الشركاء من النساء أو من الأقليات غير ممثلة بشكل كامل".

ويؤكد تيمول، وهو من أصحاب البشرة السمراء: "لطالما كان لدينا فريق قيادي متنوع. إنها ليست ظاهرة جديدة بالنسبة لنا".