"تينسنت ميوزيك" الصينية تسعى لطرح بقيمة 5 مليارات دولار في هونغ كونغ

شعار "تينسنت ميوزيك"
شعار "تينسنت ميوزيك" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت مجموعة "تينسنت ميوزيك" (Tencent Music Entertainment Group) بنوكاً لترتيب ثاني طرح لأسهم الشركة، المخطَّط له أن يكون في بورصة هونغ كونغ، بهدف جمع نحو 5 مليارات دولار، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

وأفادت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها لسرية المعلومات، أنَّ "جي بي مورغان"، و"مورغان ستانلي" من بين البنوك المتفَق معها على ترتيب الاكتتاب.

وأشاروا إلى احتمالية إدراج شركة تقديم خدمات الموسيقى عبر الإنترنت في بورصة هونغ كونغ في أقرب وقت من العام الحالي.

وقد ينضمُّ مزيد من البنوك إلى إدارة عملية الترويج للاكتتاب، في الوقت الذي لم يُحدَّد فيه عدد الأسهم المطروحة، والجدول الزمني للطرح بشكل نهائي.

ورفض مسؤولون في "جي بي مورغان"، و"مورغان ستانلي"، و"تينسنت" التعليق.

42 مليار دولار القيمة السوقية لـ"تينسنت ميوزيك"

جمعت "تينسنت ميوزيك"، التابعة للعملاقة الصينية "تينسنت هولدنغ"، نحو 1.1 مليار دولار في الطرح الأول لأسهمها في الولايات المتحدة عام 2018، بقيمة أقلّ من النطاق السعري المُعلَن عنه في أثناء الترويج للاكتتاب، في حين تضاعف سعر السهم منذ الإدراج ليصل إجمالي القيمة السوقية للشركة إلى نحو 42 مليار دولار.

ويساهم الإدراج الثاني لسهم "تينسنت ميوزيك" في إحداث زخم إضافي لأسواق الأسهم النشطة في هونغ كونغ، فقد تضاعفت قيمة شركة "كويشو تكنولوجي" الناشئة للفيديوهات القصيرة في ظهورها الأول ببورصة هونغ كونغ، بعدما تلقَّت طلبات بمئات مليارات الدولارات للمشاركة في الاكتتاب العام البالغة قيمته 5.4 مليار دولار.

كما ذكرت وكالة "بلومبرغ" أنَّ شركة "بايدو" العملاقة لمحركات البحث على الإنترنت، ومنصة تجارة السيارات عبر الإنترنت "أوتوهوم" يسعيان إلى الإدراج في بورصة هونغ كونغ في أقرب وقت خلال العام الحالي.