الاقتصادية: أرامكو تسعى للاستثمار في تجزئة الوقود بجنوب شرق آسيا وأفريقيا

لافتة تحمل شعار "أرامكو السعودية" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية مطلع شهر أكتوبر 2023
لافتة تحمل شعار "أرامكو السعودية" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية مطلع شهر أكتوبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "أرامكو السعودية" للاستثمار في قطاع تجزئة الوقود في دول جنوب شرق آسيا وأفريقيا، وفق ما نقلته صحيفة الاقتصادية عن الشركة.

ووفق تقرير الصحيفة، تعتزم "أرامكو" الارتقاء بمستوى أعمالها في قطاع تجزئة الوقود في المناطق الجغرافية التي تتمتع بمعدلات نمو مرتفعة، مثل دول جنوب شرق آسيا وأفريقيا، مشيرة إلى أن استثماراتها تتم من خلال الاستحواذ الكامل أو الجزئي.

تنافس "أرامكو" في قطاع تجزئة الوقود بالأسواق الدولية من خلال الشركة التي أسستها في 2018، وهي "شركة أرامكو السعودية للتجزئة"، حيث وقعت عقد شراكة مع شركة توتال الفرنسية لتأسيس مشروع مشترك مناصفة فيما بينهما لدخول سوق بيع الوقود بالتجزئة في المملكة.

وفي مطلع الشهر الجاري، أكملت الشركة السعودية استحواذها على كامل شركة "إسماكس" للتوزيع العاملة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي، في أول استثمار لأرامكو في أعمال التجزئة في أميركا الجنوبية.