إيرادات "نايكي" تفوق التوقعات وسط مبيعات قوية في أميركا والصين

إيرادات الشركة بلغت 12.4 مليار دولار للربع المنتهي في 29 فبراير

شخص يحمل حقيبة تسوق تحمل علامة "نايكي" يفتح باب سيارته
شخص يحمل حقيبة تسوق تحمل علامة "نايكي" يفتح باب سيارته المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "نايكي" (Nike) عن تحقيقها مبيعات أقوى من التوقعات، إذ عززت الشركة خطة متعددة السنوات لخفض التكاليف في مواجهة ضعف الطلب على أحذيتها الرياضية وملابسها.

أعلن أكبر بائع تجزئة للملابس الرياضية في العالم عن إيرادات بلغت 12.4 مليار دولار للربع المنتهي في 29 فبراير، وهو أعلى من توقعات المحللين، مدعومةً بمبيعات أفضل من المتوقع في أميركا الشمالية والصين الكبرى.

ارتفعت مبيعات "نايكي" في سوق الصين الحيوية للنمو بنسبة 4.5% في هذا الربع. وفي أميركا الشمالية، ارتفعت المبيعات 3.2% لتصل إلى 5.07 مليار دولار.

حدد الرئيس التنفيذي جون دوناهو الخطوط العريضة لخطة إعادة الهيكلة في ديسمبر لخفض التكاليف بقيمة ملياري دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة استجابة لضعف المبيعات. وقالت "نايكي" في فبراير إنها ستخفض 2% من قوتها العاملة العالمية كجزء من الخطة، مع إجراء عمليات تسريح للعمال على مرحلتين.

"نايكي" تخفض 2% من قوتها العاملة ترشيداً للنفقات

وقال دوناهو في بيان: "نجري التعديلات اللازمة لدفع الفصل التالي من نمو (نايكي)".

"نايكي" تقلص المخزونات

تعمل الإدارة أيضاً على التخلص من البضائع الأقدم لإفساح المجال أمام المنتجات الجديدة بعد أن أصابت تخمة المخزون الشركة العام الماضي. وانخفضت المخزونات 13% لتصل إلى 7.7 مليار دولار خلال هذا الربع، متراجعة بأكبر مما توقعته وول ستريت.

ضخت "نايكي" الأموال في الإعلانات لتحفيز الطلب، إذ أنفقت مليار دولار على التسويق في هذا الربع، بزيادة 10% عن الفترة السابقة.

ارتفع سعر السهم 1.1% في الساعة 4:30 مساءً. في التعاملات المتأخرة لما بعد الإغلاق في نيويورك يوم الخميس. وانخفض السهم 7.1% هذا العام حتى إغلاق اليوم.