"سيتي غروب" يتوقع استمرار مسيرة صعود أسعار الأسهم الأوروبية

تزايد اليقين تجاه خفض أسعار الفائدة وتحسن آفاق نمو الاقتصاد وضعف الدولار يدعم ارتفاع أسعار الأسهم

بورصة يورونكست في باريس عاصمة فرنسا
بورصة يورونكست في باريس عاصمة فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتوقع استراتيجيو مصرف "سيتي غروب" ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية 6% إضافية هذا العام عن مستوياتها القياسية الحالية.

رفع فريق المحللين بقيادة بياتا مانثي هدف مؤشر "ستوكس 600" بنهاية السنة إلى 540 نقطة من 510 سابقاً، ما يُعد أعلى مستهدف بين الخبراء الاستراتيجيين الذين تتبعتهم بلومبرغ. مشيرين إلى عدد من العوامل الإيجابية لأسعار الأسهم، منها تزايد اليقين إزاء تخفيضات أسعار الفائدة، وتحسن آفاق النمو العالمي وضعف الدولار الأميركي.

تتأهب أسعار الأسهم الأوروبية للصعود للأسبوع التاسع على التوالي، في أفضل سلسلة ارتفاعات منذ 2012، مدفوعة بآمال المستثمرين في بدء البنوك المركزية قريباً تخفيض أسعار الفائدة. تعززت هذه التوقعات الأسبوع الحالي جراء إشارة بنك إنجلترا إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة كانت "قيد النقاش"، فضلاً عن الخفض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري.

رئيسة "المركزي الأوروبي" تلمح إلى خفض الفائدة في يونيو

كتب مانثي في مذكرة للعملاء: "حتى بعد صعودها (أسعار الأسهم الأوروبية) الجيد، ما يزال ميزان المخاطر يبدو أنه يميل في اتجاه صعود التقييمات، وهو ما سيعزز ارتفاع أسعار الأسهم أكثر".

وفي ظل صعود أسعار الأسهم الأوروبية، توقع أغلب المحللين بالسوق أهدافاً سعريةً لنهاية العام أعلى بشكل محدود، أو حافظوا عليها دون تغيير. وأظهر استطلاع للرأي شمل 16 من استراتيجيي الأسهم متوسط مستهدف مؤشر "ستوكس 600" لنهاية العام عند ​​490 نقطة.

أوروبا