الخيارات تظهر تأهب تجار "بتكوين" لاستمرار هبوط سعرها

خيارات بيع "بتكوين" التي تنتهي صلاحيتها في 29 مارس تجاوزت حجم خيارات الشراء خلال الـ24 ساعة الماضية

لافتة "نحن نقبل بتكوين" في متجر في الزونتي، السلفادور
لافتة "نحن نقبل بتكوين" في متجر في الزونتي، السلفادور المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشير الخيارات إلى أن المتداولين يستعدون لاستمرار هبوط سعر "بتكوين" مع بدء ضعف الطلب على الصناديق المتداولة في البورصة الأميركية الذي رفع سعرها.

تجاوزت خيارات بيع "بتكوين" التي تنتهي صلاحيتها في 29 مارس حجم خيارات الشراء خلال الـ24 ساعة الماضية. أدى ذلك إلى ارتفاع نسبة البيع إلى الشراء، وهي مؤشر رئيسي لمعنويات السوق للأصل الأساسي، مما يشير إلى توقعات بهبوط سعرها على المدى القريب، وفقاً لبيانات من بورصة خيارات العملات المشفرة "ديريبيت" (Deribit).

بتكوين تواجه أسوأ أسبوع في 2024 مع تراجع الطلب على الصناديق

وتتركز أسعار تنفيذ هذه الخيارات حول 50 ألف دولار و 45 ألف دولار على المنصة. وتُتداول "بتكوين" بسعر نحو 63,500 دولار يوم الجمعة.

تدفقات خارجة

قال ديفيد لاوانت، رئيس قسم الأبحاث بشركة "فالكون إكس" (FalconX) للوساطة الرئيسية للعملات المشفرة: "إن تصحيح السوق اليوم يأتي في الغالب على خلفية استمرار تخارج الأموال الكبير من (صندوق غراي سكيل بتكوين ترَست).. وأظهرت بيانات صافي التدفقات الواردة لصناديق الاستثمار المتداولة أمس ثاني سلسلة من التدفقات الخارجة لليوم الرابع منذ إطلاق هذه المنتجات في 11 يناير".

صناديق "بتكوين" تشهد أكبر تخارج للأموال لثلاثة أيام منذ انطلاقها

هبطت قيمة "بتكوين" بأكثر من 10% من أعلى مستوى لها على الإطلاق، مسجلةً أحد أكبر التراجعات هذا العام، وتتجه مجموعة من 10 صناديق استثمار "بتكوين" متداولة لتسجيل أكبر خروج من الاستثمارات منذ إطلاقها. إذ تم تصفية رهانات على الصعود بأكثر من 177 مليون دولار خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لبيانات "كوين غلاس" (Coinglass).

ارتباط أقل

يتناقض تراجع سعر "بتكوين" مع ارتفاع أسعار الأسهم هذا الأسبوع، حيث أصبح المتداولون أكثر تفاؤلاً بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة هذا العام.

قال كريس نيوهاوس، محلل التمويل اللامركزي في "كامبرلاند لابس" (Cumberland Labs): "في يوم اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، تفاعلت الأصول الرقمية أيضاً مع الظروف الاقتصادية الكلية الإيجابية.. ومع ذلك، يبدو أن ضعف الارتباط بالأسهم، مدفوعاً بعمليات التخارج وتصفية منتجات معينة، أدى إلى انخفاض سعرَي (بتكوين) و(إيثر)".

بتكوين تتراجع من ارتفاع قياسي مع تزايد الحديث عن تكوينها فقاعة سعرية

لا تزال معدلات تمويل العقود الآجلة الدائمة، والتي تشير إلى مستوى الديون في تداول العملات المشفرة، منخفضة نسبياً بعد نوبات التخارج في الأشهر الأخيرة، مما يشير إلى أن الانخفاض الحالي في قيمة "بتكوين" قد لا يكون حاداً مثل التراجعات السابقة. أدى المستوى العالي من الاستدانة في المراكز الشرائية إلى تسريع وتيرة هبوط قيمة "بتكوين" يوم الإثنين وسط تصفية عمليات شرائية تزيد عن 582 مليون دولار يوم الإثنين. وبلغ إجمالي التصفية أكثر من 738 مليون دولار.