"مبادلة" الإماراتية تشتري 10% في "أفانس" الهندية لتمويل التعليم

صندوق الثروة الظبياني ضخ 125 مليون دولار في الشركة الهندية ما يجعل قيمتها 1.25 مليار دولار

سيدة تعبر من أمام العلامة التجارية لشركة مبادلة
سيدة تعبر من أمام العلامة التجارية لشركة مبادلة المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت "مبادلة للاستثمار"، وهي أحد صناديق الثروة في أبوظبي، 125 مليون دولار في "أفانس" (Avanse Financial Services) الهندية وهي شركة مالية غير مصرفية، تركّز على خدمات التعليم، ضمن جهودها لتقوية بصمتها الاستثمارية في الهند.

يعد هذا الاستثمار الأول لـ"مبادلة" في قطاع الخدمات المالية في الهند في مجال تمويل التعليم، وهو جزء من خطة الشركة الإماراتية لمضاعفة نطاق تواجدها في آسيا بحلول عام 2030.

وقالت "مبادلة" في بيان اليوم إنها قادت جولة تمويل للشركة الهندية من خلال شركتها التابعة "ألفا إنفستمنتس" بمشاركة جاءت عبر شركة "أفيندوس بي إي إنفستمنت أدفايزرز برايفت ليمتد"، عبر الصندوق الثاني لـ"أفيندوس فيوتشر ليدرز".

وفي رد على أسئلة "الشرق"، أوضحت مبادلة أن المبلغ (125 مليون دولار) الذي ضخته وحدها في "أفانس" يمثل قرابة 10% من رأس مال الشركة الهندية.

ومع الإستثمار الإماراتي في "أفانس" فإن قيمة الشركة الهندية تقدر بنحو 1.25 مليار دولار.

"مبادلة" الإماراتية تستهدف مضاعفة استثماراتها في آسيا بحلول 2030

تعتبر "أفانس" ثاني أكبر شركة مالية غير مصرفية في الهند في مجال تمويل التعليم، وتساهم في تعزيز النمو وتوفير رأس المال للمؤسسات التعليمية. وبلغت قيمة أصول الشركة في ديسمبر 2023 حوالي 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار أميركي)، وتوفر الشركة حلول تمويل تعليم مخصصة للطلاب الهنود، وفق البيان.

تعد "مبادلة" أحد صناديق الثروة الرئيسية الثلاثة في أبوظبي، والموكل إليها مهمة دعم جهود تنويع اقتصاد الإمارة الغنية بالنفط، ويبلغ حجم الصندوق حوالي 280 مليار دولار.

سيمكّن هذا التمويل الشركة الهندية من تعزيز مكانتها في قطاع تمويل التعليم سريع التطور، مع تحقيق نمو مربح ومستدام، بحسب البيان.

خلال الشهر الماضي، أعلنت "مبادلة" عن استحواذها على حصة في شركة "مانيبال هيلث"، المالكة لأكثر من 30 مستشفى في الهند.