"سنترال" التايلندية تجري محادثات مع السيادي السعودي لرفع حصتها في "سيلفريدجز"

شركة الاستثمارات التايلندية تخطط لشراء علامات تابعة لـ"سيغنا" منها "كاديوي" و"غلوباس"

متسوقة تحمل حقائب تحوي منتجات من "سيلفريدجز" بشارع أكسفورد، وسط لندن، المملكة المتحدة
متسوقة تحمل حقائب تحوي منتجات من "سيلفريدجز" بشارع أكسفورد، وسط لندن، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "سنترال غروب" (Central Group) التايلندية لشراء علامات تجارية فاخرة تابعة لشركة "سيغنا ريتيل لاكشري هولدينغ" (Signa Retail Luxury Holding)، بما في ذلك علامات "سيلفريدجز" (Selfridges) في لندن، و"كاديوي غروب" (KaDeWe) الألمانية، و"غلوباس" (Globus) السويسرية، وفقاً لتقرير صادر عن "بيزنس إنسايدر".

بحسب التقرير، تجري "سنترال غروب" محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لرفع حصتها في "سيلفريدجز". كانت شركة الاستثمار التايلندية قد اشترت شركة المنتجات الفاخرة في لندن بالشراكة مع "سيغنا" في عام 2022 مقابل نحو 4 مليارات يورو (4.3 مليار دولار).

بعد إبرام هذه الصفقة، قام رينيه بينكو، مؤسس "سيغنا"، بتسهيل عقد صفقة منفصلة منحت صندوق الاستثمارات العامة حصة 10% في شركة تمتلك أيضاً العقار الذي تستخدمه شركة "سيلفريدجز". تُدار شركة التجزئة والعقارات الأساسية من قبل شركات منفصلة تابعة لـ"سيغنا".

تسعى "سنترال غروب" إلى رفع حصتها في "سيلفريدجز" إلى 60%، وامتلاك الحصة المسيطرة في شركة التشغيل، وفقاً للتقرير.

تُعد شركة بيع الأزياء بالتجزئة الألمانية "برونينغر" (Breuninger) من بين أكثر من عشر شركات تقدمت بعروضها من أجل الاستحواذ على علامة التجزئة "كاديوي" الشهيرة في برلين، في صفقة ربما تتجاوز قيمتها 100 مليون يورو، حسبما صرح أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ" في وقت سابق من الشهر الجاري.

بالإضافة إلى متجرها متعدد الأقسام الذي يحمل اسمها في برلين، تدير "كاديوي" أيضاً منافذ بيع منتجات فاخرة في كل من ميونيخ وهامبورغ.